مفاجأة تنتظر محرز في مدريد والسبب مباراة الكاميرون

12 ابريل 2022
محرز عانى من حكام الفار وغاساما في مباراة الجزائر والكاميرون (ديفيد بوستامنتي/Getty)
+ الخط -

يحلّ نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الأربعاء، ضيفاً على أتلتيكو مدريد الاسباني، في إياب الدور الربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وهي المباراة التي سيحتضنها ملعب "واندا ميترو بوليتانو" في العاصمة الاسبانية مدريد.

وسيكون النجم الجزائري رياض محرز أحد اللاعبين المعنيين بهذه المباراة، وفيها من المنتظر أن يستعيد الذكريات السيئة التي عاشها مع المنتخب الجزائري، في الأيام الماضية أمام الكاميرون في إياب المباريات الفاصلة المؤهلة لمونديال 2022.

ويتمثل ذلك في كون المباراة سيقودها الحكم الألماني دانيال سايبيرت، أما مواطنه ماركو فرايتز فسيكون أحد حكام "الفار"، وهذان الحكمان هما من كانا حكام "فار"، في مباراة الكاميرون التي احتضنها ملعب "مصطفى تشاكر" يوم 29 مارس/ آذار الماضي.

وما زال لغاية اليوم الجدل قائماً حول قرارات الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما في تلك المباراة ومساعديه في تقنية "الفار"، بعد الأخطاء الجسيمة التي ارتكبوها عبر قراراتهم في اللقاء، وأثرت على نتيجة المباراة التي ذهبت في الأخير لصالح المنتخب الكاميروني وكانت كفيلة له للتأهل لمونديال قطر.

وبسبب قرارات غاساما وكذلك حكام "الفار" الألمان، قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم رفع تظلم لدى الاتحاد الدولي "فيفا"، للتحقيق في أداء هؤلاء الحكام وقراراتهم المجحفة في حق "الخضر" مع مطالب بإعادة هذه المباراة، وهذا ما سيتم مناقشته يوم 21 أبريل/ نيسان المقبل.

يُذكر أن الألماني دانيال سايبيرت كان الحكم الرئيسي في نهائي كأس العرب 2021 في قطر، الذي جمع المنتخب الجزائري ونظيره التونسي، وشهد تتويج "الخضر" باللقب عبر هدفين لكل من أمير سعيود وياسين براهيمي.

المساهمون