مفاجأة بلماضي في منتخب الجزائر تشعل الصراع بين الأندية الفرنسية

12 يونيو 2023
يواصل بلماضي ضم المواهب لمنتخب الجزائر (NurPhoto via Getty)
+ الخط -

شهد الدوري الفرنسي لكرة القدم خلال هذا الموسم المنتهي 2022/ 2023 تألقاً لافتاً لبعض اللاعبين الجزائريين، على غرار لاعب خط وسط نادي أنجيه، حيماد عبد اللي، الملتحق حديثاً بمنتخب "محاربي الصحراء".

ووفقاً لصحيفة "كوريري ويست" الفرنسية، الأحد، فإن ثلاثة أندية فرنسية تهدف للتعاقد مع حيماد عبد اللي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهي ستراسبورغ، لوريان وكذلك كليرمون فوت.

وأضاف المصدر ذاته، أن ستراسبورغ يعد أكثر الأندية الراغبة في ضم اللاعب الجزائري الشاب، خاصة مع قرب بيع الفريق لمستثمرين جدد، في وقت تشترط فيه إدارة أنجيه مبلغ 8 ملايين يورو مقابل التنازل عن خدماته، وهي قيمة مالية تبدو مرتفعة على أندية من هذا المستوى.

ورغم أن نادي أنجيه نزل لدوري الدرجة الثانية الفرنسية نهاية الموسم الحالي، إلا أن حيماد عبد اللي تألق في العديد من المباريات بعد شفائه من الإصابة، كما جرى تقليده شارة القيادة في خطوة فسرها الإعلام الفرنسي في وقت سابق بمثابة رسالة تشجيعية لإقناعه بالبقاء وإعادة الفريق للقسم الممتاز.

ويعد حيماد عبد اللي (23 عاماً) أحد أبرز مفاجآت المدرب جمال بلماضي ضمن القائمة الخاصة بمعسكر يونيو/حزيران الجاري، والذي ستتخلله مباراة ضد أوغندا ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2023، وأخرى ودية ضد المنتخب التونسي.

المساهمون