معطيات جديدة تُعيد حسابات بلماضي بخصوص الهجوم قبل مباراة النيجر

16 مارس 2023
يسعى جمال بلماضي لتدعيم صفوف منتخب الجزائر بأفضل العناصر (Getty)
+ الخط -

أعلن مهاجمو المنتخب الجزائري جهوزيتهم للموعد الدولي المقبل، بفضل تألقهم في المباريات الأخيرة مع أنديتهم، وذلك عبر صحوة أعادت التفكير للمدرب، جمال بلماضي، في هوية الأسماء التي سيعتمد عليها خلال المعسكر المقبل.

وتنتظر المنتخب الجزائري مواجهتان من ذهاب وإياب في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، ضد منتخب النيجر، الذي يبدو في المتناول على الورق وبالنظر إلى نتائجه الأخيرة، لكن بلماضي يرفض أي مفاجأة غير سارة، بعد الخيبات الأخيرة في النسخة الماضية من "الكان" والغياب عن مونديال 2022.

سليماني الأكثر جاهزية

أظهر إسلام سليماني جهوزية كبيرة، رغم الانتقادات التي صاحبت انضمامه إلى نادي أندرلخت البلجيكي، إذ رفضت الجماهير الصفقة متحججة بتقدّمه في السن، إلا أن ردّه كان قوياً على أرضية الميدان بتسجيل 5 أهداف كاملة في 6 مباريات بمختلف المنافسات، و4 أهداف في الدوري المحلي من أصل 4 مشاركات، ليبقى الحل الهجومي المفضل لدى المنتخب الجزائري.

بونجاح يبعث برسالة لبلماضي

غاب نجم فريق السد القطري، بغداد بونجاح، عن المنتخب الجزائري منذ فترة طويلة، بعد أن كان لاعباً أساسياً خلال بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 وصاحب هدف التتويج باللقب، كما تراجع مستواه مع فريقه في بطولة الدوري المحلي متأثراً بأزمة معنوية مرَ بها، قبل أن يعود بقوة هذا الموسم ليسجل 9 أهداف كاملة حتى الآن، وهي رسالة مباشرة لبلماضي وطلب لفرصة ثانية يعيد بفضلها أمجاده مع "محاربي الصحراء".

محيوص وتألق "الشان"

لفت المهاجم الشاب أيمن محيوص انتباه المدرب جمال بلماضي، خلال بطولة أفريقيا للمنتخبات المحلية بفضل الأهداف التي سجلها، حيث هز الشباك في 5 مناسبات، ومنها هدفان ضد النيجر التي يتكون منتخبها الأول من أغلبية اللاعبين المحليين، ما من شأنه أن يرشحه ليكون حاضراً ضمن القائمة هذه المرة.

ديلور وعمورة نقطة غموض

على عكس سليماني وبونجاح، يعاني المهاجمان الأخران في المنتخب الجزائري من تراجع غريب في الأداء، إذ عجز أندي ديلور عن الانسجام سريعاً مع فريقه الجديد نانت، وهو الذي غادر نيس بعد مشاكل كثيرة غير رياضية، كما سبق أن كشف عنه.

واختلف الأمر مع المهاجم محمد الأمين عمورة، الذي تسبب مدربه في تراجع مستواه، إذ لا يعتمد عليه سوى في دقائق عديدة، ولا يمنحه الوقت الكافي للتألق، كما كان عليه الحال في بداية مشواره مع لوغانو السويسري، أمر أمسى يرهن حظوظه في التواجد في قائمة بلماضي لمواجهة النيجر.

المساهمون