خبيب نورمحمدوف يدافع عن نفسه بعد اتهامه بالإرهاب

16 اغسطس 2024
خبيب أثناء حضوره مواجهة الكلاسيكو في الليغا، 28 أكتوبر 2023 (إريك ألونسو/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خبيب نورمحمدوف، بطل الفنون القتالية المختلطة السابق، دافع عن نفسه بعد زيارة القوات الخاصة الروسية لصالة الألعاب الرياضية الخاصة به، التي ارتبطت بهجوم إرهابي في داغستان.
- نجح خبيب في نفي تهم الإرهاب وتسوية قضية تهربه من الضرائب بدفع 302 مليون روبل، مما أدى إلى رفع التجميد عن حساباته البنكية وحساب مؤسسته الخيرية.
- الآن، يمكن لخبيب سحب المبالغ المالية من حساباته البنكية، بما في ذلك حساب يحتوي على 887 ألف دولار أميركي.

دافع بطل الفنون القتالية المختلطة السابق خبيب نورمحمدوف (35 عاماً) عن نفسه، بعدما قامت القوات الخاصة الروسية بزيارة صالة الألعاب الرياضية الخاصة به، التي تم ربطها بهجوم إرهابي في داغستان، بالإضافة إلى أزمة تجميد حساباته البنكية بسبب تهربه من الضرائب.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الجمعة، أن خبيب نورمحمدوف دافع عن براءة صالته الرياضية من أي تهم تتعلق بالإرهاب، وبالفعل، نجح في الخروج من الأزمة الأولى التي وقع فيها، لأن نجم الفنون القتالية السابق واجه أيضاً تهمة تتعلق بالتهرب من الضرائب في روسيا، نتيجة عدم دفعه الأموال المستحقة عليه. وأكدت الصحيفة أن خبيب نورمحمدوف قام بتسوية قضية تهربه من دفع الأموال مع دائرة الضرائب الفيدرالية الروسية بعدما دفع 302 مليون روبل (أكثر من ثلاثة ملايين يورو)، عقب قيام الحكومة الروسية بتجميد حساباته البنكية، بالإضافة إلى تجميد حساب مؤسسته الخيرية في داغستان، الأمر الذي دفعه إلى التحرك سريعاً.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن أحد الحسابات البنكية التي يمتلكها خبيب نورمحمدوف، يوجد فيها مبلغ مالي يُقدر بنحو 887 ألف دولار أميركي، لكن نجم الفنون القتالية استطاع حلّ أكبر معضلتين واجههما في روسيا خلال الفترة الماضية، بعدما نجح في نفي تهم الإرهاب ضده، وتسوية مشكلته مع دائرة الضرائب الفيدرالية الروسية، التي قررت إعادة حساباته البنكية إلى وضعها الطبيعي، وبإمكانه الآن سحب المبالغ المالية التي يريدها.

المساهمون