معطيات جديدة تبعد إبراهيم دياز عن منتخب المغرب و"العربي الجديد" يكشف التفاصيل

04 ديسمبر 2023
إبراهيم دياز من بين أفضل النجوم الشباب في ريال مدريد (Getty)
+ الخط -

ما زالت وضعية اللاعب المغربي إبراهيم دياز، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، تثير المزيد من الغموض بشأن تردده في حسم اختياره بين المغرب وإسبانيا، رغم لقاءاته المتكررة مع مدرب منتخب "أسود الأطلس"، وليد الركراكي، في الفترة الأخيرة.

وفي وقت أعطى المدرب وليد الركراكي إشارات إيجابية حول احتمال انضمام إبراهيم دياز إلى منتخب المغرب، وأن المسألة تتعلق فقط بأولوية انتزاع مكانة له بناديه الحالي ريال مدريد، خرج لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب "لاروخا" عن صمته، حين كشف أن صاحب الـ 23 سنة يريد ارتداء قميص منتخب إسبانيا، وهو معجب بالأداء الذي يبصم عليه حالياً برفقة النادي "الملكي"، وهو ما يعني أن منتخب إسبانيا يستعد لتوجيه ضربة جديدة لمنتخب "أسود الأطلس" عبر جذب إبراهيم دياز وقطع الطريق على المغرب، مثلما فعل مع موهبة برشلونة الإسباني، لامين يامال.

وأمام هذا الصراع المحتدم حالياً بين الاتحادين المغربي والإسباني، فضل اللاعب إبراهيم دياز إضفاء المزيد من الغموض على هذه المسألة، بعدما أكد بعد مباراة ريال مدريد وغرناطة، السبت الماضي، أن تركيزه منصب على ناديه الحالي، ويأمل تقديم أفضل ما لديه هذا الموسم.

ووفقاً لما كشفه مصدر من الاتحاد المغربي لكرة القدم لـ "العربي الجديد"، الاثنين، عن أن صاحب الـ 23 سنة لم يقدم أي وعود باللعب لمنتخب "أسود الأطلس" في الفترة القادمة، رغم اجتماعه بالمدرب وليد الركراكي وأحد المقربين منه في عدد من المناسبات.

وأضاف المصدر نفسه أنه من المستبعد مشاركة اللاعب دياز في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2024، نظرا للمدة القصيرة المتبقية عن انطلاق هذه البطولة (11 يناير/ كانون الثاني و11 فبراير/ شباط) من جهة، وعدم تغيير جنسيته الرياضية إلى الآن من جراء تردده في حسم اختياره بين المغرب وإسبانيا.

وقال المصدر أيضاً: "نأمل أن يحسم اللاعب إبراهيم دياز قراره في القريب العاجل، حتى نتمكن من تسوية ملفه لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لكن عليه أولاً أن يكون مقتنعاً ومتحمساً لتمثيل منتخب أسود "الأطلس".

المساهمون