معجزة كروية.. هذا ما يحتاجه برشلونة للتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

13 أكتوبر 2022
وضع تشافي نفسه في موقف صعب جداً (Getty)
+ الخط -

تعقدت وضعية فريق برشلونة الإسباني في التأهل إلى دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما تعادل مع ضيفه إنتر ميلان الإيطالي (3 - 3)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "سبورتيفاي كامب نو"، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المسابقة.

ولفتت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الأربعاء، إلى أنّ تأهل فريق برشلونة إلى الدور الثاني من منافسات الأبطال بات يعتمد على نتائج إنتر ميلان في المباراتين المقبلتين، وذلك بعد فشل "البلاوغرانا" في تحقيق الانتصار على الفريق الإيطالي بمواجهتي الذهاب والإياب.

وأضافت أنّ تشكيلة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز يتوجب عليها الفوز في اللقاءين المقبلين، أمام بايرن ميونخ الألماني في ملعب "كامب نو" يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وضد فيكتوريا بلزن التشيكي في ملعب الأخير، يوم 1 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ولكن انتصار برشلونة لن يكون كافياً للتأهل، إذ سينتظر رفقاء المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي معجزة كروية وسيناريو مجنوناً، يقضي بتعثر فريق إنتر ميلان في المواجهتين المقبلتين، سواء بتعادله أو خسارته أمام كل من فيكتوريا بلزن وبايرن ميونخ، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة على التوالي.

وتأهل بايرن ميونخ إلى دور الـ16، حيث يحتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن إنتر ميلان الوصيف (7 نقاط)، في وقت يأتي برشلونة في المركز الثالث بـ4 نقاط، أما فريق فيكتوريا بلزن فيقبع في المركز الرابع والأخير من دون نقاط.

وربما يحتاج برشلونة إلى جمع 4 نقاط فقط في المواجهتين المقبلتين، بشرط خسارة كتيبة المدرب الإيطالي سيموني إنزاغي أمام فيكتوريا بلزن وبايرن ميونخ، إذ سيرفع النادي الكتالوني مجموع النقاط إلى ثمانية، مع تجمد رصيد إنتر عند 7 نقاط.

المساهمون