معاقبة 171 مشجعاً لفريق يوفنتوس بسبب المهاجم روميلو لوكاكو

24 ابريل 2023
لم تسلم جماهير يوفنتوس من العقوبات بسبب العنصرية (جيوسيبي بيليني/Getty)
+ الخط -

تعرّض 171 مشجعاً لعقوبات من إدارة العمليات الخاصة في مدينة تورينو في شمال إيطاليا، وذلك على خلفية ترديد هتافات عنصرية ضد مهاجم فريق إنتر ميلانو البلجيكي روميلو لوكاكو خلال ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس إيطاليا.

وكشفت وكالة "إفي"، الإثنين، أن شرطة مدينة تورينو فتحت تحقيقاً بعد المباراة التي جمعت فريقي إنتر ميلانو ويوفنتوس في الرابع من شهر إبريل/ نيسان الجاري، التي انتهت بالتعادل (1 – 1)، والتي شهدت توجيه مجموعة من المشجعين هتافات عنصرية ضد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

ووقعت الحادثة عندما كان المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو يُنفذ ركلة جزاء سجل منها هدفاً وعادل النتيجة ضد يوفنتوس، وتحديداً خلال احتفاله بالهدف، ما خلق مناوشات بين اللاعبين على أرض الملعب والبدلاء، ونتج عن اللقطة طرد عدد منهم ولوكاكو أيضاً.

ووفقاً للوكالة، فإن شرطة تورينو تعرفت عبر تسجيلات الصوت والفيديو إلى هؤلاء المشجعين البالغ عددهم 171، فيما وصل عدد المتورطين إلى حوالي 250 شخصاً، ولا يزال التحقيق مفتوحاً لتحديد هوية المشجعين الـ79 الآخرين.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد سحب، يوم السبت الفائت، عقوبة البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلانو، "بشكل استثنائي وغير عادي" وألغيت البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها خلال مواجهة يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا إثر احتفاله بالهدف عن طريق إشارته بالسكوت للمشجعين في المدرجات بسبب توجيههم إهانات عنصرية له.

وجاء العفو عن المهاجم البلجيكي بعد أسبوع مضطرب حول هذا الموضوع بعدما رفضت محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الاستئناف الذي تقدم به النيراتزوري في الأسبوع الماضي لإلغاء عقوبة اللاعب.

المساهمون