زبير بيّة يَعود إلى النجم مُنقذاً.. تألق لاعباً فهل ينجح مسؤولاً؟

31 يوليو 2024
زبير بية تنتظره مهمة صعبة مع النجم (العربي الجديد/فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- زبير بيّة، نجم كرة القدم التونسي السابق، يعود لإدارة النجم الساحلي استجابة لطلب الشخصيات الفاعلة، ويهدف لإنهاء الأزمة المالية الكبيرة التي يواجهها النادي.
- بيّة، الذي تألق في مسيرته الاحترافية بألمانيا وتركيا، يتمتع بدعم قوي من جماهير النجم، ويُتوقع أن يساهم في توفير الموارد المالية اللازمة للنادي.
- النجم الساحلي يمر بأصعب أزمة في تاريخه، وبيّة يسعى لإعادة نجاحه كلاعب في دوره الجديد كمدير إداري للنادي.

أعلن النجم السابق لمنتخب تونس لكرة القدم، زبير بيّة (53 عاماً)، أنه سيقود إدارة فريقه، النجم الساحلي، استجابة لطلب العديد من الشخصيات الفاعلة. وتحدّث بيّة، اليوم الأربعاء، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى جماهير النجم ليشرح موقفه من العرض المقدّم إليه، إذ يفترض أن يعود إلى تونس قادماً من ألمانيا، وسيجلس مع عدد من المسؤولين السابقين، من أجل تحديد ملامح المرحلة المقبلة.

ويُعتبر بيّة واحداً من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم التونسية، إذ كان نجماً لفريقه، وقاده إلى حصد الكثير من الألقاب، قبل أن يخوض تجارب احترافية بين ألمانيا مع فريق فرايبورغ، الذي تألق معه بشكل لافت، ثم انتقل إلى الدوري التركي ولعب لفريق بشكتاش، وعاد في نهاية مسيرته إلى تونس، ليرفع التحدي مع النجم الساحلي، ثم أنهى تجاربه مع فريقه الأول، هلال مساكن، الذي كان له الفضل في بروزه وانطلاق تجربته في عالم كرة القدم.

ولن تكون مهمة زبير بيّة سهلة، لأن النجم يُواجه مشاكل مالية كبيرة، بعد أن فرض عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبات بسبب عدم سداد مستحقات لاعبين ومدربين، وهو ممنوع من التعاقدات الجديدة منذ الموسم الماضي، كذلك شهدت نتائجه الرياضية تراجعاً كبيراً، وسيغيب في الموسم المقبل عن المشاركات القارية، إضافة إلى أن الفريق لم يعقد صفقات حتى الآن، وخسر عدداً من اللاعبين في الأسابيع الأخيرة. ويعيش الفريق مرحلة انتقالية بعد عزوف كل الشخصيات عن الترشح لرئاسة النادي، منذ انسحاب عثمان جنيح من مهماته.

ويتمتع بيّة بدعم قوي من قِبل جماهير النجم، إذ يُفترض أن يعطي وجوده على رأس النادي دفعاً قوياً لمجهودات الأطراف الساعية لتوفير موارد مالية تنهي أزمة الفريق، كذلك فإنه يملك علاقات قوية، إضافة إلى أنه كان دائماً قريباً من النجم الساحلي، وساهم في دعم النادي، ولهذا فإن وجوده على رأس إدارة "جوهرة الساحل" في المرحلة الانتقالية، قد يكون منطلقاً لإنهاء الأزمة، التي ضربت النجم في كل الفروع تقريباً، ومن الضروري الإسراع في إعداد بداية الدوري التونسي بعد أيام قليلة.

وكان بيّة قريباً من تولي العديد من المهام في النجم الساحلي، خلال مراحل سابقة، ولكنه اختار في أكثر من مرّة الانسحاب بسبب الضغوط التي يجدها، وكذلك عدم تمتعه بالصلاحيات الأساسية من أجل النجاح في مهامه، غير أن الوضع يبدو مختلفاً هذه المرّة، نظراً لأن النجم يمرّ بأصعب أزمة في تاريخه، ومِن ثمّ سيكون الجميع خلف نجمهم السابق في رحلة الإنقاذ، حيث يريد بيّة أن يعيد نجاحه لاعباً في دور جديد، وهو الإشراف على الملف الإداري في النادي.

المساهمون