مصير "السوبر ليغ" الأوروبي يحسم رسمياً في هذا الموعد

24 أكتوبر 2023
"السوبر ليغ" لم تعد تجد دعماً من بعض الأندية (فزنهاوس/ Getty)
+ الخط -

 

سيُحسم مصير مستقبل "السوبر ليغ" رسمياً في 21 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وهو التاريخ الذي ستعلن فيه محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي عن قرارها النهائي بخصوص النزاع القائم بين الشركة التي ترعى هذه الفكرة من جهة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم من جهة أخرى.

وأكد موقع "أر.أم.سي" الفرنسي، الثلاثاء، أنه تم الكشف عن التاريخ الرسمي الذي سيتم خلاله الحكم بخصوص النزاع القائم بين شركة "A22 Sports Management" التي ترعى مشروع "السوبر ليغ" و"يويفا" التي عارضت المقترح وهددت الأندية بعقوبات قوية وساندها في ذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأعلنت مجموعة من الأندية، في عام 2021، عن بعض مشروع مسابقة تدعى "السوبر ليغ"، ولكن المقترح واجه انتقادات قوية وضغطاً كبيراً من الجماهير وكذلك الاتحاد الأوروبي، لتُعلن معظم الأندية عن انسحابها من المشروع، الذي ظل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان فقط يدعمانه، بعد أن انسحب يوفنتوس في الأشهر الماضية، إثر الأزمة التي طاولت اتفاقه مع الاتحاد الأوروبي.

وتوجه الشركة صاحبة المشروع تهماً إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، باحتكار المسابقات بين الأندية في أوروبا، وهي تعتبر أن هذا الأمر يتعارض مع قانون المنافسة، وفي حال كسبت نزاعها فسيكون ذلك بمثابة الضربة القوية للاتحاد الأوروبي والمسابقات التي يُشرف عليها.

المساهمون