مدرب أستراليا للسباحة يشجع منافساً كورياً وينجو من الطرد في أولمبياد باريس 2024

26 يوليو 2024
أعضاء فريق أستراليا للسباحة أثناء جلسة تدريب في 24 يوليو 2024 (كوين روني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الفريق الأسترالي للسباحة في أولمبياد باريس 2024 يقرر الإبقاء على المدرب مايكل بالفري رغم دعمه لسباح كوري جنوبي على حساب مواطنيه.
- المدرب روهان تايلور يعبر عن خيبة أمله من تصريحات بالفري، لكنه يقرر الإبقاء عليه بعد مشاورات مع الرياضيين والطاقم التدريبي.
- بالفري عمل مع السباحين الأستراليين والكوريين، مما أثار جدلاً حول ولائه وتأثيره على أداء الفريق.

اضطُر الفريق الأسترالي للسباحة المشارك في أولمبياد باريس 2024 إلى الإبقاء على مدرب أعلن تشجيعه لسباح كوري جنوبي على حساب اثنين من مواطنيه، وذلك تجنباً لتعكير الأجواء، وفق ما أُعلِن اليوم الجمعة.

وقال مايكل بالفري، أحد أعضاء الطاقم التدريبي لفريق السباحة الأسترالي في أولمبياد باريس، في حديث لوسيلة إعلامية كورية جنوبية، إنه يفضّل فوز وو- مين كيم بالذهب على حساب مواطنيه سام شورت وإيلايجا وينينغتون في سباق 400 م حرة. وسيتواجه السباحون الثلاثة المتوجون سابقاً أبطالاً للعالم، اعتباراً من غد السبت، في اليوم الافتتاحي لمنافسات السباحة في مجمع "لا ديفانس أرينا". وعلّق المدرب الرئيس لفريق السباحة الأسترالي روهان تايلور على ما أدلى به بالفري قائلاً: "أشعر بخيبة كبيرة، خيبة هائلة. أن يقوم مدرب من فريقنا بتشجيع رياضي آخر على حساب رياضيينا، فهذا أمر غير مقبول".

وعمل بالفري مع السباحين الأستراليين: زاك إينسيرتي وآبي كونور وأليكس بيركنز، لكنه أشرف أيضاً على السباح الكوري الجنوبي خلال تدريباته في بريزبين الأسترالية استعداداً لأولمبياد باريس. وبحسب ما نقلته "فرانس برس"، فقد كان بالفري يرتدي ألوان الفريق الأسترالي، إذ أجرى المقابلة مع الصحافيين الكوريين وقال: "هيا كوريا"، خلال تمنيه التوفيق لـ"كيم". وقال تايلور إنه بحاجة لاتخاذ قرار "عملي.. عاجلاً وليس آجلاً" بشأن بقاء بالفري في الفريق، وتحقيق التوازن بين احتياجات سبّاحيه والاستياء الذي تسبّب به.

ورأى أن "الترويج لرياضي غير أسترالي هو أمر غير أسترالي بصراحة. الخيارات هي إما أن يعود إلى منزله أو يبقى، وما هو تأثير ذلك على أداء الفريق"، مضيفاً: "إذا عاد إلى المنزل، فعلينا العثور على مدرّبين آخرين لحمل العبء، ومدرّبونا مرهقون حقاً". واتُخِذ القرار، اليوم الجمعة، بالإبقاء على بالفري، إذ قال تايلور: "أخذنا الوقت الكافي للبت بالخيارين.. أن يبقى مايك بالفري أو أن يذهب إلى منزله"، مضيفاً: "بعد محادثات مطولة مع الرياضيين، مجموعة القيادة بين الرياضيين، الطاقم التدريبي، اتخذنا القرار ببقاء مايكل".

المساهمون