مشجعة أرجنتينية تلقى مصرعها بعد مباراة روساريو ونيولز أولد بويز جراء رشقها بحجارة

01 أكتوبر 2023
ألقي القبض على ثلاثة مشتبه فيهم بقتل المشجعة (ماركو برانديجي /Getty)
+ الخط -

لقيت مشجعة لنادي روساريو سنترال الأرجنتيني مصرعها، السبت، في منطقة أوفيديو لاغوس، بالقرب من مدينة مونتيفيديو، بعد مباراة ناديها ومنافسه نيولز أولد بويز، وحسمها الأول بنتيجة هدف دون رد.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الأرجنتيني، الأحد، رسالة تعزية ومواساة لعائلة الضحية، وهي إيفانا غاركيلازو بيلون، كما استنكر جميع مظاهر العنف التي أمست تفسد صورة كرة القدم الأرجنتينية.

وكشفت موقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية، عن تفاصيل الجريمة، حيث نصب عدد من مشجعي نادي نيولز أولد بويز كميناً للمشجعة التي كانت ترتدي قميص روساريو سنترال، وعادت متوجهة صوب بيتها على متن دراجتها النارية، لكنها فوجئت بوابل من الحجارة.

وسقطت الضحية مغشياً عليها في وقت تواصل فيه رمي الحجارة عليها، قبل أن يتدخل الإسعاف لإيصالها إلى أقرب مستشفى، لكن المشجعة فارقت الحياة بسبب إصاباتها البليغة، خاصة أن بعض الحجارة الكبيرة ضربت رأسها ووجهها بشكل مباشر.

وقال المسؤول عن الأمن في منطقة سانتا، كلاوديو بريلوني، إنّ "الضربة التي جاءت في رأس الضحية كانت السبب في وفاتها، لقد ألقينا القبض على ثلاثة متهمين وسنقدمهم للعدالة".

وتعيش كرة القدم الأرجنتينية على وقع الكارثة التي حلّت بها، إذ من المرتقب أن تقف بعض الأندية دقيقة صمت في مبارياتها، وذلك كرسالة دعم لعائلة الضحية، ومن أجل محاربة العنف الذي أمسى كابوساً في دول أميركا الجنوبية.