مشاكل صحية توقف مسيرة المدرب السابق للمنتخب الإنكليزي

25 فبراير 2023
إيركسن ينهي مسيرة طويلة في مجال التدريب (كوميتش رولييف/Getty)
+ الخط -

يعتبر المدير الفني السويدي سفين غوران إيركسن، من المدربين التاريخيين للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم، الذي أشرف على تدريبه في الفترة بين 2001 و2006، وقد حقق معه 40 فوزاً و17 تعادلاً و10 هزائم، قبل أن ينتقل في 2006-2007، لتدريب مانشستر سيتي.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، السبت، أنّ إيركسن قد أعلن اعتزاله التدريب نهائياً، بسبب مشاكل صحية، دون تحديد نوع المرض، وذلك عن سن يناهز الـ75 عاماً، حيث قال محاميه أندرس رونيبير لموقع سبورتلاديت السويدي: "إنه يعاني من مرض وهذا يعني أنّ لديه قدرة محدودة ليكون سفين الذي اعتدنا جميعاً على رؤيته، لكننا تفاجأنا قبل أسبوعين بتفاقم المرض".

وأكد المدرب الخبر لموقع فريق كارلستاد فوتبال السويدي الذي يشغل فيه منصب المدير الرياضي: "أنا سفين غوران إريكسن، قررت بسبب مشاكل صحية قيد البحث، تعليق واجباتي العامة في الوقت الحالي، سأركز الآن على الصحة والأسرة وبعض الأمور المحدودة لكرة القدم، شكراُ لفريق كارلستاد على كل ما قدمه لي، وأطلب من الأصدقاء ومعارف كرة القدم احترام قراري وخصوصيتي".

يذكر أنّ إيركسن قد خاض مسيرة تدريبية طويلة، درب خلالها العديد من الفرق، مثل بنفيكا البرتغالي وروما وفيرونتينا وسامبدوريا ولاتسيو في إيطاليا ومنتخب المكسيك وساحل العاج والفيليبين.

المساهمون