مزحة غالتييه وضحكة مبابي تثيران غضب سياسيين قبل قمة يوفنتوس

06 سبتمبر 2022
غالتييه مدرب الباريسي وكيليان مبابي (فرانك فيفي/Getty)
+ الخط -

أثارت مزحة أطلقها المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه، غضب السلطات الفرنسية وجمعيات الحفاظ على البيئة، خلال ظهوره الإعلامي الذي يسبق قمة الأسبوع الأول من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ضد يوفنتوس، الثلاثاء، ما من شأنه أن يؤثر على النتيجة.

ونشر موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، الثلاثاء، كلمات المدرب الفرنسي وردة فعل نجمه كيليان مبابي الذي ضحك طويلا، إذ وجه سياسيون ومن بينهم وزيرة الرياضة انتقادات واسعة للثنائي.

وفي رده عن سعي مجلس الإدارة للمساهمة في الحفاظ على البيئة، وبحثه لإيجاد سبيل يسمح بتنقل باريس سان جيرمان عبر القطار الكهربائي خلال المباريات، تهكم غالتييه من السؤال، وقال: "سنتنقل عبر زوارق بالأشرعة"، ثم ابتسم بطريقة ساخرة أشعلت الرأي العام.

واعتبرت الوزيرة إيميلي أوديا كاستيرا أن تصريحات غالتيية وضحكة مبابي لم تكن مناسبة، باعتبار الجهد الذي تبذله جميع الهيئات والمواطنين للمشاركة في تحسين جودة الهواء ومحاربة تلوث الجو.

ووضع مجلس الإدارة يده بيد رجال السياسية ليكون فريق سان جيرمان طرفاً فعالاً في قيادة الحملة التوعوية وإيجاد حلول تخفف من استعمال الطائرات في التنقلات، إذ تعد هذه الوسيلة من أكثر وسائل النقل تسببا في تلوث الجو.

في المقابل، يخوض فريق باريس سان جيرمان أولى المباريات الأوروبية وعينه على إطاحة يوفنتوس، إذ يمتلك حظوظاً وافرة بعد بداية قوية جداً في الدوري الفرنسي، لكن واقع الميدان قد يختلف تماماً عن التوقعات.

المساهمون