مدرب يهدد بضرب منافسه في الدوري الفرنسي بسيناريو كونتي وتوخيل

10 ديسمبر 2023
مدرب ريمس قاد فريقه لتحقيق نتائج مميزة (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

 

واصل فريق نيس تألقه في الدوري الفرنسي لكرة القدم، وحقق انتصاراً جديدا، الأحد، بنتيجة 2ـ1، على حساب استاد ريمس بنتيجة 2ـ1، ضمن منافسات الأسبوع 15 ليحافظ على المركز الثاني في الترتيب برصيد 32 نقطة خلف باريس سان جيرمان الدي يملك في رصيده 36 نقطة بانتصاره على نانت 2ـ1، مساء السبت.

وبرز خلال هذه المباراة، المغربي يونس عبد الحميد، الذي اقترب من توجيه صدمة إلى فريق نيس، بعد أن سجل هدفا في الشوط الثاني معدلاً النتيجة وقتيا 1ـ1، ولكن جيريمي بوغا، خطف هدفاً في نهاية اللقاء ومنح نيس نقاطاً ثمينة للغاية، بما أن المواجهة كانت تبدو صعبة للغاية.

غير أن الحدث البارز في هذه المواجهة، كان غضب مدرب استاد ريمس، البلجيكي ويلي ستيل، الذي لم يكن راضياً عن تصرف منافسه فرانشيسكو فاريولي، مدرب فريق نيس، الذي استفزه بشكل كبير بعد الهدف الثاني، وقد عبر مدرب ريمس عن موقفه في تصريحات بعد نهاية اللقاء، حيث نقل موقع مجلة "أونز مونديال" الفرنسية أهم تصريحاته.

وقال المدرب الذي يصنع الحدث في فرنسا منذ الموسم الماضي في حديثه لقناة "برايم" الفرنسية: "كلمة الإحباط لا تعكس ما نشعر به بعد هذه المباراة، أعتقد أن الكلمة بسيطة. المباراة بشكل عام كانت مملة للغاية حتى الهدف، لقد كان نوعًا من التنافس التكتيكي القوي بين الفريقين، كما أننا أهدرنا الكثير من الفرص من جانبنا للفوز بالمباراة".

ثم قال لنظيره مدرب فريق نيس الذي كان حاضراً: "عندما تسجل هدفًا، لا تأتي وتسخر مني لأنني أريد فقط أن أضربك في مثل هذه الحالات، عندما تريد الاحتفال، أفعل ذلك على الجانب الآخر من المقاعد. أحاول أن أبقى هادئًا لأن هناك الكثير من المشاعر في مثل هذه المواقف، ولكن لا تأتي إلى المكان المخصص لنا، لا أجد ذلك ضروريا".

وتعيد الحادثة، ما وقع في الموسم الماضي في الدوري الإنكليزي، بين الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب فريق توتنهام، وتوماس توخيل، مدرب تشلسي، بسبب احتفال الإيطالي بهدف فريقه أمام دكة الاحتياط لمنافسه الذي غضب بشكل كبير، ولكن لحسن الحظ، فإن ستيل صافح منافسه الإيطالي في نهاية المواجهة، وبالتالي لم ينفذ تهديده بضربه.

المساهمون