مدرب موزامبيق لـ "العربي الجديد": جاهزون للفوز على الجزائر

18 نوفمبر 2023
يسعى مدرب منتخب موزامبيق شيكينو كوندي لتقديم مستوى كبير (Getty)
+ الخط -

يسعى منتخب موزامبيق لإحداث المفاجأة وتجاوز نظيره الجزائري عندما يلتقيان، الأحد، في العاصمة مابوتو، ضمن فعاليات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، والتي تضم كذلك منتخبات غينيا وبوتسوانا وأوغندا والصومال.

وتحدث مدرب منتخب موزامبيق شيكينو كوندي، السبت، في تصريحات هاتفية خصّ بها "العربي الجديد"، عن هذه المباراة، إذ أكد عزمه ولاعبيه على إطاحة منتخب الجزائر، رغم أنه المأمورية تبقى صعبة عطفاً على التشكيلة المميزة التي يضمها منتخب "الخضر"، على حد قوله.

وقال شيكينو كوندي في تصريحاته: "أتوقع مباراة صعبة للغاية أمام المنتخب الجزائري، رغم أننا سنستفيد من عاملي الأرض والجمهور، فالمنافس يعد المرشح الأبرز في المجموعة السابعة، لما يمتلكه من فرديات لامعة قادرة على إرباك أي منافس، فنوعية هؤلاء اللاعبين تسمح بإطاحة أي منتخب، فالفرديات قادرة على صناعة الفارق".

وأضاف المدرب في حديثه قائلاً: "عودتنا بالفوز من بوتسوانا في تلك الظروف الصعبة، في غياب عدة أسماء للإصابة، تمنحنا الدافع من أجل تقديم مباراة بطولية أمام المنتخب الجزائري الذي أراه ضمن أفضل المنتخبات في القارة السمراء".

وتابع كوندي قائلاً: "سندخل اللقاء بضغوطات أقل من الجزائر، فنحن لسنا مرشحين لاقتطاع بطاقة التأهل للمونديال، ولكن هذا لا يعني أننا سنلعب من أجل أن نلعب فقط، بل سنبحث عن الفوز في كل لقاءاتنا، لا سيما تلك المقامة داخل الديار، سنعمل على إطاحة الجزائر في مابوتو في ظل استفادتنا من عاملي الأرض والجمهور".

وأشار مدرب منتخب موزامبيق: "فوز كلا المنتخبين في لقاء الافتتاح يجعل مباراة اليوم بست نقاط، وأؤكد لكم أن التمسك بالصدارة بعد فترة التوقف الحالية سيكون عاملاً مهماً فيما بعد مع عودة المصابين. تابعنا لقاء الجزائر والصومال، وكنت أنتظر الفوز، حللنا ما جرى في هذا الموعد، ووقفنا على عدة نقاط سنعمل على استغلالها في مباراة مابوتو، مباريات التصفيات لا يهم فيها الأداء بقدر ما يهم الجزائر".

وأكد المدرب أيضاً: "تنتظرنا مأمورية صعبة في وجود مدرب بمواصفات جمال بلماضي الذي يمتلك نتائج ممتازة مع الجزائر وحقق معهم لقب الكان، كما أن هذا المدرب يجيد التعامل حسب متابعتنا لنتائجه، مع المباريات التي تلعب خارج الديار،  ولهذا فالحذر مطلوب".

وختم شيكينو كوندي تصريحاته: "نحن نحضر في أجواء حماسية، والجميع في انتظار الفوز الثاني الذي سيكون تأكيداً للنتيجة الرائعة التي عدنا بها من بوتسوانا وإن كان ذلك الانتصار جد صعب، ولم يتحقق سوى بعد بذل مجهودات جبارة".