مدرب منتخب مصر يرد على أنباء التدخل بخياراته ويكشف سبب استبعاد شيكابالا

15 نوفمبر 2023
يتطلع فيتوريا إلى انطلاقة قوية (أيمن عارف/Getty)
+ الخط -

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، تطلعه لتقديم بداية قوية له مع منتخب "الفراعنة" في تصفيات كأس العالم 2026 في كندا والمكسيك وأميركا.

وقال فيتوريا، في المؤتمر الصحافي الذي عقده الأربعاء، استعداداً لمواجهة جيبوتي في أولى مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026: "نسعى للفوز على جيبوتي ومواجهة الضغوط الكبيرة التي يمر بها الفريق، بسبب الاستعداد يومين فقط للقاء، ثم مثلهما لمباراة سيراليون في الجولة الثانية، مع رحلة طيران طويلة تصل على 9 ساعات".

وأضاف: "لا بد من الفوز على جيبوتي، وحصد 3 نقاط في بداية المشوار، هذه رسالتي باستمرار إلى اللاعبين منذ بداية المعسكر، والاستعداد الحقيقي للمباراة تم في وديتي زامبيا والجزائر، ومن واقع متابعة تاريخ منتخب مصر، هناك تعثر يحدث في أوقات مختلفة أمام منتخبات عرقلت مسيرته، وهي نقطة ضعف يجب تجنبها تماماً في التصفيات، وهذا هو وقت دعم منتخب مصر، حتى لا تحدث مفاجآت".

واستطرد قائلاً: "قرارات القائمة للمدرب، ولا يوجد تدخلات من أحد مطلقاً في اختياراتي، وأسعى لتدشين بداية قوية مع المنتخب المصري، ولدينا هجوم جيد، وهناك 3 مهاجمين تألقوا مع أنديتهم خارج مصر، وهم مصطفى محمد وعمر مرموش ومحمد شريف، ومستواهم جيد منذ بداية الموسم وهذا أمر مطمئن لنا".

وتابع مدرب منتخب مصر: "الجهاز الفني لم يطلب نتائج التحقيقات الخاصة في نادي الزمالك بشأن لاعبيه محمد صبحي وأحمد فتوح. فقط معرفة نتيجة التحقيق من أجل تحديد موقف الثنائي، في الزمالك بعد اختيارهما في القائمة لمباراتي جيبوتي وسيراليون".

وعن استبعاد محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الزمالك قال: "أعرف شيكابالا جيداً منذ كان محترفاً في سبورتينغ لشبونة البرتغالي، لكن كمدير فني للمنتخب أسعى لتحقيق التوازن بين المهارة وعامل السن، وهناك خطط طويلة الأجل وأخرى قصيرة لبناء جيل جديد، وهناك في كل مركز لاعب أساسي ولاعب احتياطي، وأنا سعيد بما يقدمه شيكابالا من تصميم ومستوى مميز مع فريقه".

ويبدأ المنتخب المصري مشواره في التصفيات، بمواجهة جيبوتي في الجولة الأولى، الخميس، على استاد القاهرة، قبل أن يواجه سيراليون في الجولة الثانية، الأحد المقبل.

المساهمون