مدرب مرسيليا يرمي المنديل وأوناحي أكبر مستفيد

19 سبتمبر 2023
أوناحي يُعاني من التجاهل (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

أكدت تقارير إعلامية فرنسية مختلفة أن الإسباني مارسيلينو، مدرب نادي مرسيليا الفرنسي، أعلم لاعبي فريقه أنه قرّر الاستقالة من مهامه، وذلك بعد خمس مباريات فقط في الدوري الفرنسي، إضافة إلى خوض مباريات ملحق التأهل إلى دوري أبطال أوروبا دون أن يكسب الرهان.

وأشارت صحيفة "ليكيب"، الثلاثاء، أن مارسيلينو لن يقود الفريق في مباراته أمام أياكس، الخميس، في منافسات الدوري الأوروبي، وأن هناك توجها ليقود النجم السابق جون بيير بابان الفريق خلال هذه المواجهة، وذلك في حال توصل مرسيليا رسميا باستقالة مدربه في الساعات القادمة، كما أن مرسيليا سيواجه باريس سان جيرمان نهاية الأسبوع في الدوري.

كما أكد موقع "أر.أم.سي" الخبر، مُشيراً إلى أن العديد من الأسماء الأخرى في إدارة نادي الجنوب الفرنسي، قد تدفع ثمن فشل المدرب في المهمة، خاصة وأنه في حال تأكد رحيله عن الفريق، ستكون فترة إشرافه على مرسيليا الأقصر في سجل النادي منذ سنوات، ليدفع ثمن عدم قدرته على استغلال قدرات اللاعبين بعد الصفقات القوية التي قام بها النادي.

ويبدو المغربي عز الدين أوناحي المستفيد الأكبر من هذا القرار، فبعدما شارك أساسياً في أول مباراة في الدوري وسجل هدفاً، غاب النجم المغربي عن آخر 4 مباريات وظل بديلاً، ولم يمنحه الإسباني فرصة المشاركة رغم الغيابات في صفوف الفريق في وسط الميدان، وعجز مرسيليا عن إسعاد جماهيره إلى حدّ الآن بإضاعة الكثير من النقاط.

وأشار المدرب في وقت سابق إلى أنه ينتظر المزيد من أوناحي حتى يدخل حساباته مجدداً، ليفقد النجم المغربي فرصه في اللعب وتراجعت أسهمه كثيرا، غير أنه وجد دعماً من إدارة فريقه التي رفضت عروضاً من أجل التعاقد معه في الميركاتو الصيفي وتمسكت باستمراره مع الفريق.

ومن شأن التغيير الذي سيحصل في مرسيليا أن يمنح أوناحي فرصة هامة من أجل استعادة مكانه الأساسي في الفريق، خاصة وأنه أظهر في المباريات مع المنتخب المغربي جهوزية عالية ولم يتأثر بقرارات مدربه.

المساهمون