مدرب غينيا الاستوائية يُحذّر من 3 لاعبين قبل مواجهة تونس

05 يونيو 2024
نجوم منتخب تونس على ملعب نويفير في طوكيو يوم 17 أكتوبر/تشرين الأول(Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المدير الفني لمنتخب غينيا الاستوائية، جوان ميشا، يحذر من ثلاثة لاعبين مؤثرين في منتخب تونس قبل مواجهتهم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم فيفا 2026.
- ميشا يعبر عن احترامه الكبير لمنتخب تونس ويؤكد استعداد فريقه للمباراة، مشيرًا إلى الأداء القوي الذي قدمه منتخب غينيا الاستوائية في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة.
- غينيا الاستوائية تواجه خسارة ست نقاط في التصفيات وإيقاف نجمها إيميليو نسوي لوبيز لستة أشهر بسبب مشكلة في جنسيته الرياضية، مع التزام الفريق بالهدوء والتركيز على الحلول البديلة.

حذّر المدير الفني لمنتخب غينيا الاستوائية جوان ميشا (48 سنة) من ثلاثة لاعبين في تشكيلة منتخب تونس قبل مواجهة المنتخبين، مساء الأربعاء، على استاد حمادي العقربي في رادس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا 2026.

وقال المدرب جوان ميشا، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الثلاثاء، بعد نهاية تدريبات غينيا الاستوائية الأخيرة استعداداً للمباراة: "تونس لديها عدد من اللاعبين الجيدين، مثل الظهير الأيسر علي العابدي الذي يمثل نقطة قوة لديهم، بفضل مساندته الدائمة لخط الهجوم وصلابته في الدفاع. هناك أيضاً عيسى العيدوني، إنه لاعب قوي في خط الوسط، وكذلك إلياس العاشوري صاحب المهارات الفنية الجميلة".

وأضاف قائلاً: "لقد حذرت فريقي من كل هؤلاء، لكننا على أتم الاستعداد للمباراة مهما كانت التشكيلة التي سيلعب بها الخصم، تونس فريق كبير ونحن نحترمه كثيرا. عندما نواجه هذا المنتخب نعلم جيدا أننا نلعب أمام أحد كبار أفريقيا، لكن نحن كذلك سنلعب من أجل الفوز، ونسعى إلى إثبات قوتنا التي ظهرنا بها في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة في ساحل العاج".

وعلق ميشا على العقوبة التي تعرضت لها غينيا الاستوائية بخصم ست نقاط من رصيدها في التصفيات، وإيقاف نجمها إيميليو نسوي لوبيز ستة أشهر، قائلاً: "بالنسبة إلينا وضعية إيميليو كانت سليمة، لكن عند وصول القرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، قررنا الصمت والامتثال للعقوبة. نحن نلتزم الهدوء التام داخل الفريق، مسؤولو الاتحاد الغيني هم الذين يدافعون عنا في هذا الملف، أما نحن كجهاز فني فنركز فقط على إيجاد الحلول البديلة لغياب إيميليو".

وسجل محترف نادي إنترسيتي في الدرجة الثالثة الإسبانية، إيميليو، حضوره في تدريبات منتخب بلاده يوم الثلاثاء على استاد حمادي العقربي في رادس، غير أنه لن يشارك في المباراة بما أنه تحت طائلة الإيقاف، وقد ضمه الاتحاد الغيني إلى القائمة، تحسبا لإمكانية قبول الاستئناف وإلغاء العقوبة المسلطة عليه. وانتبه فيفا إلى أن هداف كأس أمم أفريقيا 2024، لا تحق له المشاركة مع منتخب بلاده، بسبب مشكل في جنسيته الرياضية، نظرا لأصوله الإسبانية، ما كلف غينيا الاستوائية خسارة نقاط الفوز التي حققتها ضد ليبيريا وناميبيا، وجعلها تتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة الثامنة.

المساهمون