مدرب المنتخب التركي يساهم في دعم ضحايا الزلزال عبر وظيفة جديدة

11 فبراير 2023
ستيفان كونتز المدير الفني للمنتخب التركي (قادر إلبوجا/ أناضول)
+ الخط -

تتواصل جهود نجوم كرة القدم من اللاعبين والمدربين للمساهمة في المساعدات الإنسانية الموجهة لتركيا وسورية، بعد تعرّض البلدين لزلزال مدمر أودى بحياة الآلاف من المشجعين، واقتضى تضافر مجهود الجميع وفي مختلف المجالات، لحشد أكبر قدر من الأموال والمواد الحيوية.

وكشفت صحيفة "غول" في نسختها التركية، السبت، أن المدير الفني للمنتخب التركي، الألماني ستيفان كونتز، شارك في حملة جمع التبرعات لتركيا، وذلك بتوجهه إلى مركز تجاري واختياره العمل كجامع للأموال التي يقدمها المتضامنون مع ضحايا الزلزال.

وارتأى كونتز أن تواجده في المركز التجاري من شأنه أن يدفع الناس للتنقل من أجل مشاهدته شخصيا، خاصة أنه يدرب أحد أفضل المنتخبات الأوروبية، ويحفزهم على تقديم المساعدات، عبر شرح مدى أهميتها للضحايا الذين يتواجدون دون مأوى في هذا الظرف العصيب.

واستغل المدرب الفرصة عبر تنقله لمنطقة نيونكيرشن في ألمانيا التي يقطن فيها عدد كبير من أفراد الجالية التركية، وهذا لأجل جمع أكبر قدر من المال وتوجيهه بشكل عاجل إلى الجهات المسؤولة على توزيعه في المناطق المتضررة.

وستوجه الأموال والتبرعات بمختلف أنواعها إلى مجلس إدارة الأزمة في تركيا، على أن توزع بتنظيم على ضحايا الزلزال، وتلبي الحاجيات لتخفيف الضرر الذي لحق بالمواطنين في أيام باردة ومثلجة.

المساهمون