مدرب البقالي لـ "العربي الجديد": لا نفكر في الأرقام القياسية والتحضير للأولمبياد لم ينطلق بعد

30 اغسطس 2023
يريد البقالي السيطرة على منافسات سباق 3000 متر موانع (جيانغ كيومنغ/Getty)
+ الخط -

يشارك سفيان البقالي، العداء المغربي، الفائز بذهبية سباق 3000 متر موانع في بطولة العالم ببودابست، في ملتقى شيامن الصينية ضمن الدوري الماسي، الجمعة القادم، حيث يخوض تحدياً جديداً من أجل بسط هيمنته المطلقة على هذا السباق، رغم مشاركة أقوى العدائين الكينيين والإثيوبيين.

وكشف كريم التلمساني، مدرب النجم المتألق، سفيان البقالي، في تصريح خاص لـ "العربي الجديد"، الأربعاء، عن أن العدّاء المغربي سيخوض ملتقى شيامن برغبة أقوى في تكريس سيطرته على سباق 3000 متر موانع.

وأضاف: "رغم الإعياء والإرهاق الناجمين عن المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى ببودابست، فإن سفيان البقالي سيخوض السباق بغرض الفوز والتتويج بالميدالية الذهبية، حتى يصبح الأكثر فوزاً على منافسيه في ملتقيات وبطولات ألعاب القوى".

وحول ما إذا كان العداء البقالي سيعمل على تحطيم الرقم القياسي لسباق 3000 متر موانع، أكد المدرب كريم التلمساني عدم وجود مخطط لذلك على الأقل في الوقت الحالي، نظراً لحالة الإعياء التي يعاني منها العداء المغربي، جراء كثرة السباقات التي خاضها في وقت وجيز، إضافة إلى جهوده الكبيرة في بطولة العالم.

وتابع موضحاً: "سيخوض العداء سفيان البقالي قسطاً من الراحة، بعد ملتقى شيامن بالصين، وبعد ذلك نفكر في الأرقام القياسية والألعاب الأولمبية بباريس 2024، فالتحضير لهذا الاستحقاق الهام لم ينطلق بعد".

ويعتبر كريم التلمساني، الذي يعمل في قطاع وزارة الشباب والرياضة والتواصل، مصدر إلهام البطل العالمي سفيان البقالي وصانع إنجازاته الباهرة، من خلال الحرص على تدبير مساره الرياضي وتأطيره وتوجيهه منذ أن كان عداءً يافعاً.

المساهمون