مدرب إشبيلية يكشف سرّ عودة النصيري القوية بعد مونديال 2022

23 فبراير 2023
سامباولي يؤكد قوة مهاجمه المغربي في تشكيلته (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

أشاد مدرب فريق إشبيلية الإسباني، الأرجنتيني خورخي سامباولي، بالأداء المميز الذي يقدّمه مهاجمه المغربي يوسف النصيري، قبل مواجهة النادي "الأندلسي" مضيفه آيندهوفن الهولندي، الخميس، في مواجهة إياب الملحق المؤهل للدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

خطف النصيري الأضواء بشكل لافت خصوصاً بعد مشاركته مع "أسود الأطلس" في منافسات بطولة كأس العالم 2022، إذ نجح في تسجيل 8 أهداف لفريق إشبيلية منذ بداية العام الجديد؛ 4 منها في كأس ملك إسبانيا و3 في الليغا، وهدف آخر في مسابقة بطولة الدوري الأوروبي، ما جعله محل إشادة من الجميع.

وقال سامباولي، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، أمس الأربعاء: "يحتاج يوسف لأشخاص بقربه لمساعدته. لقد وجد ذلك من خلال تواصله مع (ماركوس) أكونيا و(أوليفر) توريس، هذا ما سمح له بأن يكون قريباً للمرمى أكثر. لديه إصرار على التسجيل، وهو ما جعل المدافعين يحترمونه أكثر ويدافعون أمامه بإصرار، وفي بعض الأحيان يخشونه".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أنّ مشاركة النصيري في المباريات المقبلة تعتمد على لياقته البدنية، بقوله "لا أعرف ما إذا كان يوسف سيبدو بكامل لياقته أمام آيندهوفن، كما لا يمكنه المشاركة بجميع المباريات، لأنه دائماً يشعر بعدم الراحة، ولا أعرف هل سيكون جاهزاً يوم الأحد، لأن الأمر يعتمد على لياقته في النهاية".

وواصل سامباولي حديثه عن المهاجم البالغ من العمر 25 عاماً قائلاً "شارك يوسف في كأس العالم، وهو في مرحلة تألق، وهو أساسي بالنسبة لنا، لكن مشاركته في كل المباريات لأكثر من 60 دقيقة ستشكل مخاطرة، وقد تعرّضه للإصابة".

المساهمون