مدرب أستراليا يثني على كأس آسيا بقطر: لا نضطر لركوب الطائرة

19 يناير 2024
غراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا (كوجي واتانابي/فرانس برس)
+ الخط -

تحدّث مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم، غراهام أرنولد، عن المباراة التي فاز فيها فريقه على نظيره السوري الخميس في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى تطرقه إلى العديد من المواضيع، بينها التنظيم في قطر.

وقال غراهام أرنولد حول المباراة بداية: "أجل بالطبع كما هو واضح أداء سورية كان جيداً، لم نتوقع أداءهم كمنتخبات الشرق الأوسط، المشجعون في أستراليا على الأرجح لا يعرفون مدى سرعة وتطور كرة القدم في الشرق الأوسط، ومنتخب سورية كان أداؤه جيداً جداً وكانت مباراة صعبة جداً من الناحية البدنية، والثلاث نقاط أهم شيء".

وتابع مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم: "في المباراة القادمة سنلعب ضد أوزبكستان وسنرى بعدها مع من سنلعب، أما التنظيم في قطر فهو ممتاز كما كان في كأس العالم، إنه أمر جيد جداً ألا نضطر للركوب على متن الطائرة والسفر، التسهيلات هنا جيدة والناس رائعون".

وضمن منتخب أستراليا التأهل للدور الثاني، بعد فوزه على سورية 1-0 يوم الخميس على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الخميس أيضاً فوز أوزبكستان على الهند 3-0 على استاد أحمد بن علي.

وحافظت أستراليا على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط لأوزبكستان، ونقطة لسورية، فيما بقي رصيد الهند خالياً من النقاط.

وتشهد كأس آسيا قطر 2023 استضافة المباريات على استادات كأس العالم 2022، في سابقة هي الأولى من نوعها، حيث تستضيف تسعة استادات مباريات البطولة القارية، سبعة منها استادات مونديالية، وتتيح الطبيعة متقاربة المسافات في البلاد، بقاء اللاعبين والمشجعين في مكان واحدة طوال فترة الحدث الآسيوي. 

المساهمون