مدافع مغربي بارز مرشح للعودة إلى منتخب "أسود الأطلس"

19 فبراير 2021
مدرب المنتخب المغربي يُحضر للمباريات القادمة (Getty)
+ الخط -

يواصل المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش متابعة المردود الفني والبدني للاعبين المغاربة، قبل موعد إعلانه قائمة منتخب "أسود الأطلس"، الذين سيستعين بخدماتهم في المعسكر التدريبي المقبل استعداداً لمواجهة موريتانيا وبوروندي، خلال شهر آذار/مارس القادم، وذلك في إطار الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وعلم "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، من مصدر مقرّب من المدير الفني وحيد حاليلوزيتش، بأن الأخير ضم لقائمة اللاعبين الذين يتابعهم لضمهم لصفوف المنتخب المغربي مدافع خيتافي الإسباني سفيان شاكلا، الذي بات مرشحاً لتعويض مواطنه سامي مايي المنتقل أخيراً إلى ابدوري المجري بعدما وقع رفقة فريق فيرنكفاروس قادماً من سانت تروند البلجيكي.

وهو الأمر الذي أغضب أعضاء الجهاز التدريبي للمنتخب المغربي، الذين كانوا ينتظرون انتقال اللاعب المغربي إلى أحد الدوريات الأوروبية الكبرى، وخصوصاً أنه كان تحت مجهر فريق سانت إتيان الفرنسي، الذي عبر عن رغبته في ضمه.

وسبق للاعب سفيان شاكلا (27 سنة)، أن كان حاضراً رفقة المنتخب المغربي في المعسكر التدريبي الذي خاضه في مركز محمد السادس لكرة القدم، وذلك قبل مواجهة منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية ودياً، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إلا أن إصابة اللاعب بفيروس كورونا حرمته من الظهور رفقة زملاء حكيم زياش.

وكان سفيان، الذي نشأ وترعرع في مدينة القنيطرة في المغرب قبل انتقاله إلى إسبانيا، يلعب مع فريق فياريال الإسباني، الذي سبق ولفت الأنظار برفقته قبل أن ينتقل خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة إلى خيتافي على سبيل الإعارة.

ومن المنتظر أن يواصل أبرز مدافعي المنتخب المغربي الأول الحضور للمعسكر التدريبي المقبل، وفي مقدمتهم القائد رومان غانم سايس، لاعب فريق وولفرهامبتون الإنكليزي، بالإضافة إلى جواد يميق، مدافع فريق بلد الوليد الإسباني، وأيضاً نايف أكرد، مدافع فريق رين الفرنسي.

المساهمون