مخالفات بيئية تورط والد نيمار في البرازيل

23 يونيو 2023
مخالفات بيئية ورطت والد نيمار في البرازيل (ميغيل شنكاريول/ فرانس برس)
+ الخط -

اعتقل والد نجم منتخب البرازيل ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا، خلال الساعات الماضية، بعد قيامه بمخالفة بيئية، في منزل نجله الفاخر، والذي يقع بمدينة مانغاراتيبا السياحية، الواقعة على بعد حوالي 130 كيلومتراً من ريو دي جانيرو.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، الجمعة، أن الشرطة البرازيلية ألقت القبض على والد نيمار داخل منزله، لعدم قيامه بتسهيل عمل فريق النيابة الذي تنقل إلى المكان من أجل إيقاف أعمال البناء التي كان يقوم بها، وذلك بعدما تلقت العديد من الشكاوى حول هذا المشروع.

وأضافت الصحيفة أن فريق النيابة بولاية ريو دي جانيرو اكتشف خلال عملية التفتيش وجود العديد من المخالفات خلال تشييد والد نيمار لبحيرة اصطناعية، منها تحويل مسار المجاري المائية، وجمع المياه من النهر دون تصريح، بالإضافة إلى الحفر بشكل غير مصرح به، والتحريك المخالف للصخور، فضلاً عن استخدام رمال الشواطئ.

وأفادت "سبورت" أيضاً بأن والد نجم برشلونة الإسباني السابق لم يسجن، وأطلق سراحه بعد ساعات، ولكن الخطوة المقبلة تتمثل في تقييم المخالفات وتغريمه بدفع قيمة مالية تقدر بحوالي 950 ألف يورو، مع مراعاة الأضرار التي لحقت بالبيئة في تلك المنطقة.

والجدير بالذكر أن نيمار البالغ من العمر 31 عاماً اشترى العقار في عام 2016، وتبلغ مساحته 10 آلاف متر مربع من الأراضي، ويضم مهبطاً للطائرات العمودية ومنتجعاً صحياً، وصالة ألعاب رياضية.

المساهمون