محمود كهربا من أزمات العقوبات إلى نجم الأهلي الحاسم في أبطال أفريقيا

05 يونيو 2023
كهربا أبرز نجوم الأهلي في دوري أبطال أفريقيا (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

حقق فريق الأهلي المصري فوزاً مهماً على حساب ضيفه الوداد المغربي (2 - 1)، الأحد، على استاد القاهرة، في ذهاب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وواصل النجم محمود كهربا تألقه مع عملاق الكرة المصرية في الفترة الأخيرة وخصوصا على مستوى مسابقة البطولة القارية، بعدما سجل ثاني أهداف فريقه في المواجهة.

ووصل النجم الذي خاض عدداً من المحطات الاحترافية في أوروبا، لهدفه السادس في دوري الأبطال هذا الموسم، ليدخل سباق هدافي البطولة بقوة، إذ يفصله هدف واحد عن السنغالي، بولي سامبو، مهاجم فريق الوداد، إضافة لمهاجم صن داونز الجنوب أفريقي بيتر شالوليلي (7 أهداف)، بعدما خاض نجم الأهلي 9 مواجهات حتى الآن صنع فيها أيضاً تمريرة حاسمة.

من أزمات العقوبات إلى التألق

نجح اللاعب في السير على طريق التألق من جديد، رغم عدد من الأزمات التي رافقت مسيرته، أبرزها انتقاله من الزمالك إلى فريق الأهلي مروراً بنادي ألافيش البرتغالي، وهي الأزمة التي تحولت إلى قضية في "فيفا" وتسببت للاعب بعقوبات مالية ضخمة وإيقاف.

كما تعرض اللاعب للإيقاف حتى نهاية الموسم في فبراير/ شباط 2020، إثر اشتباكات مع زملائه السابقين في الزمالك، بعد مباراة كأس السوبر في الإمارات.

وأنزل "فيفا" أكثر من عقوبة على كهربا كان آخرها الإيقاف لمدة 6 أشهر، وفرض غرامة قدرها 2.5 مليون دولار لصالح الزمالك، مع فوائد تضاف على المبلغ مع كل تأخير عن الدفع.

وفي شهر إبريل/ نيسان الماضي، أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، على خلفية شكوى فريق الزمالك ضده بسبب هتافات مسيئة تجاه جماهيره بعد الكلاسيكو في المرحلة الـ 14 في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

المساهمون