محكمة "كاس" تصدر قرارها في قضية الإكوادوري كاستيلو

08 نوفمبر 2022
بايرون كاستيلو لاعب منتخب الإكوادور (موريس فان ستين/Getty)
+ الخط -


أعلنت المحكمة الرياضية "كاس"، في بيان رسمي الثلاثاء، أهلية بايرون كاستيلو لتمثيل منتخب الإكوادور، بعد قضيته التي أثارت الجدل في وقت سابق.

وأكدت المحكمة الرياضية الدولية الاكتفاء بمعاقبة الإكوادور بخصم 3 نقاط من رصيدهم في التصفيات القادمة المؤهلة لكأس العالم 2026، وأشارت إلى أنه تم تغريم الإكوادور مبلغ 100 ألف فرنك سويسري بسبب تلك القضية.

وفي وقت سابق، تقدم الاتحادان البيروفي والتشيلي بطعن على قرار "فيفا"، بعدم معاقبة الإكوادور في قضية تزوير جنسية اللاعب كاستيلو.

وجاء توجه الاتحاد التشيلي لكرة القدم إلى محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، بسبب اعتماد المنتخب الإكوادوري على لاعب في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر، لا تحق له المشاركة.

ولعب كاستيلو ثماني مباريات مع الإكوادور في تصفيات كأس العالم، ولعب مرتين أمام تشيلي، حيث احتلت الإكوادور المركز الرابع لتتأهل لكأس العالم، وستواجه قطر صاحبة الضيافة في مباراة الافتتاح، بينما أخفقت تشيلي في التأهل بعد أن جاءت في المركز السابع.

وتعود القضية إلى اتهامات طاولت اللاعب بتزوير أوراقه، حيث سبق أن واجه اتهامات بأنه ولد في الواقع ككولومبي الجنسية وليس من الإكوادور، وتحديداً في مدينة توماكو الحدودية الكولومبية.

المساهمون