محرز يُواجه أرسنال في مهمة مزدوجة: الصدارة وفك عقدة الأهداف في مرمى المدفعجية

15 فبراير 2023
محرز قاد السيتي للانتصارات في 2023 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيعتمد الإسباني، بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على نجمه الجزائري، رياض محرز من أجل إطاحة فريق أرسنال مجدداً، وهذه المرة في الدوري الإنكليزي، بعد أن هزمه منذ أيام قليلة في كأس الاتحاد بنتيجة 1ـ0، حيث يتواجه الفريقان في لندن لحساب الأسبوع 12.

وظهر محرز بمستويات رائعة، منذ عودة النشاط رسمياً، إثر نهائيات كأس العالم في قطر، وكان الرقم المميز في حسابات مدربه وقاد ثورة "السيتي" في الدوري التي مكنته من تقليص الفارق عن أرسنال، واستعادة الأمل في المحافظة على لقب البريميرليغ.

العودة من بعيد لـ"السيتي"

انتصار "السيتي" مساء الأربعاء على أرسنال، سيكون إعلاناً عن اشتعال المنافسة في الدوري الإنكليزي مجدداً حيث سيتعادل الفريقان في المركز الأول، في انتظار أن يخوض "المدفعجية" مباراة مؤجلة قد تساعدهم على البقاء في الصدارة بمفردهم.

 ولهذا فإن المواجهة شديدة الأهمية لـ"السيتي"، الذي قد يجد نفسه بعيداً 6 نقاط عن المركز الأول مع خوضه مباراة أكثر من المتصدر، وبالتالي فإن محرز سيحاول أن يبقي فريقه في دائرة التنافس على التتويج بعد أن يهرب أرسنال أكثر ويتمتع بأسبقية مريحة.

تسجيل المزيد من الأهداف

برز رياض محرز في 2023، بالأهداف الكثيرة التي سجلها قياسا بالنصف الأول من الموسم، وخاصة في لقاء توتنهام الذي كان خلاله النجم الأول في المواجهة، ولكن على الرصيد الشخصي تعتبر مواجهة أرسنال صعبة على اللاعب الجزائري.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وخلال مسيرته في إنكلترا، لعب محرز ضد أرسنال في 19 مناسبة سجل خلالها 3 أهداف، ليحتل "المدفعجية" المركز 13 في ترتيب الفرق التي سجل محرز أكثر الأهداف ضدها، وقياسا بأهدافه السابقة، فإن التهديف في قمة الدوري هذا الموسم سيكون له قيمة كبيرة ويجعل "السيتي" يحقق ريمونتادا مثيرة في الدوري.

المساهمون