محرز يقود السيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بـ"هاتريك تاريخي" ينتزع إعجاب غوارديولا

22 ابريل 2023
محرز قاد فريقه إلى نهائي المسابقة (غلين كيرك/Getty)
+ الخط -

قاد النجم الجزائري، رياض محرز، فريقه مانشستر سيتي، السبت، إلى نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعد أن سجل "هاتريك" في مرمى شيفيلد على ملعب ويمبلي، لينتصر فريقه بنتيجة 3ـ0.

واستعاد الجزائري مكانه الأساسي في هجوم "السيتي"، حيث اجتهد منذ بداية المباراة من أجل مساعدة فريقه على إحراز هدف سريع، ونجح في ذلك من ركلة جزاء نفذها بطريقة رائعة في الدقيقة 42، بحضور النرويجي هالاند الذي فشل في التنفيذ أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وكان الشوط الثاني موعداً ليظهر اللاعب الجزائري أنه استعاد البريق، بعد أن سجل ثنائية إضافية، بطريقة فنية مميزة، فقد كان الهدف الثاني رائعاً ذكّر الجميع بإبداعات الجزائري مع ليستر سيتي سابقا، عندما قطع نصف الميدان في الدقيقة 61، قبل أن يضرب مرمى منافسه دون مساعدة أي من رفاقه في الفريق.

وبعد 5 دقائق من الهدف الثاني، عاد محرز ليحرز "الهاتريك"، عبر تصويبة قوية ضمنت تأهل فريقه، ودفعت المدرب بيب غوارديولا إلى التعبير عن فرحته بإنجازات النجم الجزائري الذي ردّ على استبعاده من تشكيلة فريقه الأساسية في المباريات المهمة السابقة بأفضل طريقة ممكنة.

وكان الهاتريك تاريخيا بالنسبة للاعب الجزائري، إذ أصبح رياض محرز، أول لاعب يُحرز "هاتريك" في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي منذ عام 1958، وفق أرقام موقع "أوبتا" المختص في الأرقام، ما يُقيم الدليل على قيمة الإنجاز الذي كان بطله المحارب الجزائري، بعد أن لعب دور المنقذ في هذه المواجهة.

المساهمون