محرز يقود السيتي لتجاوز برايتون في ليلة أرقامه التاريخية

21 ابريل 2022
محرز قاد فريقه إلى انتصار جديد (أولي سكارف/فرانس براس/Getty)
+ الخط -

قاد النجم الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي، الأربعاء، وعلى ملعب "الاتحاد"، لاستعادة صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم من ليفربول، بعد الفوز على برايتون (3/0) ضمن الأسبوع الـ(30) من المسابقة.

وبعد صعوبات وجدها رجال المدرب بيب غوارديولا في الشوط الأول، استطاع رياض محرز فك شيفرة دفاع برايتون في الدقيقة الـ(53)، وبعد عمل مميز من زميله البلجيكي كيفن دي بروين.

وأكد محرز تألقه بمساهمته في الهدف الثاني بعدما أرسل تمريرة أرضية عبر ركنية للشاب فيل فودين الذي وجه تسديدة قوية سكنت شباك الحارس سانشيز، ليضيف بعد ذلك البرتغالي برناردو سيلفا الهدف الثالث.

وجاء توهج رياض محرز في مباراته الـ(250) خلال مشواره في "البريميرليغ" الذي بدأ موسم 2014/2015 بقميص فريقه السابق ليستر سيتي، ليكون أول لاعب جزائري يحقق هذا الرقم، الذي يحمل كذلك 77 هدفاً و55 تمريرة حاسمة، مع العلم أنه شارك في 30 هدفاً خلال الموسم الحالي، وهو أعلى رقم في مشواره الكروي.

ووصل رياض محرز بهدفه أمام برايتون إلى هدفه الـ11 في الدوري الإنكليزي الممتاز و23 في جميع المسابقات، ويكون بذلك أحد نجوم مانشستر سيتي الذي بات قريباً من الاحتفاظ بلقبه في "البريميرليغ"، على حساب ليفربول الملاحق وبفارق نقطة وحيدة.

المساهمون