محرز يدخل التاريخ مع مانشستر سيتي: لمساته ساهمت بنيل لقب الأبطال

11 يونيو 2023
محرز نال أول لقب أوروبي في مسيرته (فرانكويس نيل/Getty/مراد سيزر/رويترز)
+ الخط -

دخل الدولي الجزائري رياض محرز، تاريخ الكرة العالمية من أوسع الأبواب، بعد أن توج بلقب دوري أبطال أوروبا، السبت، عقب الانتصار على إنتر ميلانو الإيطالي بهدف دون رد، في اللقاء النهائي الذي أقيم على ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول التركية. 

وحصد قائد منتخب الجزائر، لقبه الأوروبي الأول في مسيرته الاحترافية، ونجح في حصد اللقب في المحاولة الثانية، بعد أن فرط به في عام 2021، بالخسارة ضد تشلسي الإنكليزي، بهدف مقابل لا شيء.

وبحسب موقع " ترانسفير ماركت"، المتخصص بالإحصائيات، فقد كان رياض محرز أحد النجوم المساهمين بحصد اللقب القاري، بعد أن سجل 3 أهداف مع تقديم تمريرتين حاسمتين، خلال 9 مباريات.

حُرم تكرار إنجاز ماجر

ولم يخض محرز أي دقيقة في لقاء ختام دوري الأبطال، وهو الذي كان يُمني النفس بأن يكون ثالث لاعب جزائري يسجل في نهائي منافسة أوروبية، بعد كل من رابح ماجر، وهدفه التاريخي بالكعب في النهائي ضد بايرن ميونخ الألماني 1987، وسعيد بن رحمة صاحب الهدف الأول في نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي ضد فيورنتينا الإيطالي، الأربعاء الماضي.

لقب جديد

وأضاف محرز لقباً جديداً في مسيرته مع الفريق السماوي، حيث توج مع سيتي إجمالاً بـ4 ألقاب في الدوري الإنكليزي مواسم (2018-2019 و2020-2021 و2021- و2022 و2022- 2023)، كما حصد 3 ألقاب في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية، ولقبين بكأس الاتحاد الإنكليزي، بجانب لقب في الدرع الخيرية.

المساهمون