محرز ومعركة الأرقام: هل يدخل الجزائري تاريخ مانشستر سيتي؟

25 ابريل 2022
يعد رياض محرز أحد أبرز نجوم مانشستر سيتي (ماك ماكنولتي/Getty)
+ الخط -

لفت النجم الجزائري رياض محرز، جناح نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الأنظار إليه وبقوة، بعدما استطاع تقديم أفضل الأداء تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في جميع المسابقات بالموسم الحالي، ما جعله يدخل في صراع مع الأرقام القياسية.

وبعد أن دخل رياض محرز في معركة الأرقام في الموسم الحالي، استطاع النجم الجزائري قيادة ناديه إلى نصف دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مواصلة التربع على عرش الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي يطمح بيب غوارديولا إلى التتويج به.

وأصبح محرز، أحد أبرز النجوم في كتيبة المدرب بيب غوارديولا، الذي استطاع المساهمة بتسجيل مانشستر سيتي لـ31 هدفاً في جميع المسابقات المحلية والقارية، منها 23 هدفاً للنجم الجزائري، بحسب موقع "مانشستر إيفنينغ نيوز" البريطاني.

وأمام رياض محرز 12 هدفاً من أجل تحطيم الرقم القياسي، المسجل باسم زميله السابق سيرجيو أغويرو، الذي استطاع تسجيل رقمه مع مانشستر سيتي في موسمي 2011/2012، و2018/2019، بعدما سجل 32 هدفاً في جميع البطولات.

رياض محرز يدرك جيداً أن الدخول في معركة الأرقام سيجعله يلاحقها في كل موسم، خاصة أنه أصبح في الموسم الحالي أحد الحلول الكبيرة للمدرب الإسباني، وجعل وسائل الإعلام العالمية تسلط الضوء على أهميته خلال السنوات الأخيرة.

ويواجه رياض محرز في الموسم الحالي مهمة صعبة، تتمثل بالاحتفاظ على صدارة أرقامه التاريخية التي يحققها مع مانشستر سيتي، لكنه يريد المساهمة بالاحتفاظ بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بالإضافة إلى بلوغ نهائي أبطال أوروبا، والصعود على منصة التتويج القارية.

المساهمون