محرز وديربي "مانشستر": ملك المباريات القوية يسعى لكسر النحس

06 مارس 2022
موسم مميز لرياض محرز مع السيتي (جيمس ويليامسون/Getty)
+ الخط -

أثبت الجزائري رياض محرز تميزه طوال هذا الموسم مع فريقه مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا، وساهم بقدر كبير في نجاحات الفريق الذي يقود منافسات البرمييرليغ، واقترب من التأهل إلى ربع النهائي في الأبطال.

وسيكون ديربي مدينة مانشستر، مساء اليوم الأحد، موعداً مهماً بالنسبة إلى رياض محرز لمساعدة فريقه على الانتصار على غريمه التاريخي وتوسيع الفارق عن ليفربول الذي عاد من بعيد، وبات يهدد صدارة السيتي، كذلك ستكون الفرصة مناسبة حتى يُؤكد محرز أنّه ملك المباريات القوية، ويحسّن أرقامه ضد "الشياطين الحمر" في مواجهة تبدو مثيرة بشكل كبير للغاية.

هدف وحيد

تؤكد أرقام موقف "ترانسفير ماركيت" الذي يتابع أداء نجوم العالم، أن رياض محرز لا يكون موفقاً عندما يلعب ضد مانشستر يونايتد، ذلك أنّه واجه هذا الفريق في 15 مناسبة، سجل خلالها هدفاً وحيداً، ولكنه في الأثناء تمكن من صناعة 3 أهداف، ذلك أن محرز تميز في بداية مسيرته في إنكلترا بقدرته على وضع المهاجمين في وضع مريح للتهديف.

ولم يكن محرز موفقاً ضد الشياطين الحمر، ذلك أنه انقاد إلى الهزيمة في 8 مناسبات وحسم التعادل في أربع مباريات، مقابل 3 انتصارات فقط حققها النجم الجزائري في مواجهة مانشستر، وبالتالي يمكن القول إنّه ليس محظوظاً عندما يلعب ضدهم وقد ينجح في قمة الأحد في تحسين هذه الأرقام.

البحث عن التعويض

انتصر مانشستر سيتي على منافسه في لقاء الذهاب بنتيجة 2ـ0، لكن المباراة عرفت غياب النجم الجزائري الذي كان احتياطياً، ولم يمنحه المدرب بيب غوارديولا فرصة التألق ضد رونالدو وبقية نجوم يونايتد، ولكن من المتوقع أن يلعب أساسياً، فهذه المباراة تحتاج إلى أفضل اللاعبين، ورونالدو في مقدمتهم.

وسيحاول محرز أن يؤكد مجدداً تميزه في هذا الموسم، بما أنّه هداف فريقه في كل المسابقات، ذلك أن النجم الجزائري أصبح موفقاً في مواجهة المرمى، وتمكن من مساعدة الفريق بفضل مهاراته التهديفية، وقيادة "السيتي" إلى تجاوز عقبة جاره ستكون أمراً مهماً بالنسبة إلى محرز.

المساهمون