محرز الرقم الصعب.. هل يحرمه غوارديولا من مواصلة مشوار التألق بدوري الأبطال؟

09 مارس 2022
محرز أحد أبرز نجوم مانشستر سيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيكون 6 لاعبين من أكاديمية مانشستر سيتي، على موعد مع دخول التاريخ في لقاء إياب دور الـ16 أمام سبورتينغ لشبونة بدوري أبطال أوروبا، الأربعاء، مع محدودية خيارات الفريق الأول لبيب غوارديولا، في ظل غياب العديد من الأسماء.

نجوم عديدون باتوا خارج حسابات الجهاز الفني، وربما يلجأ غوارديولا، للاحتفاظ ببعض الأسماء المتألقة في الفترة الأخيرة، يتقدمهم الجزائري رياض محرز، خصوصا بعد الانتصار بخماسية ذهابا.

روبن دياس سيغيب عن اللقاء بسبب إصابة في الركبة، فيما لم يتعاف ناثان آكي تماما من كدمة تعرض لها خلال مواجهة كأس الاتحاد الإنكليزي، ولا يزال الفريق مفتقدا لزاك ستيفن بسبب مشكلة في الظهر، فيما سيغيب جواو كانسيلو عن مباراة الأربعاء بسبب المرض، في حين أن كايل ووكر غير متاح، كونه ينفذ عقوبة إيقافه لمدة 3 مباريات مفروضة من "يويفا"، بعد تعديه بالضرب على البرتغالي أندريه سيلفا، مهاجم لايبزيغ الألماني، خلال مباراة الفريقين في دور المجموعات.

 

تجديد خط الهجوم

وحسب تقرير لصحيفة "مانشستر إيفنينغ" الإنكليزية، نشر الثلاثاء، فإن من المرجح أن يتواجد أولكسندر زينتشينكو بالرواق الأيمن، مع غياب كل من كانسيلو ووكر، فيما يمكن أن يلعب جون ستونز بمركز الظهير الأيمن.

ولمّح غوارديولا إلى إمكانية تواجد لوك مبيتي البالغ من العمر 18 عاما في الدفاع، لكن فيرناندينيو قد يعود لعمق الخط الخلفي، برفقة إيمريك لابورت، ويمكن لإيلكاي غوندوغان أن يتواجد بدلا من المتألق البلجيكي كيفين دي بروين، فيما يبدو أن النجم الجزائري رياض محرز، الذي سجل 21 هدفا وقدم 7 تمريرات حاسمة، بـ33 مباراة لعبها هذا الموسم، جاهز للاحتفاظ بمكانه على اليمين، لكن التقرير أشار أيضا إلى أن غوارديولا قد يختار تجديد خط الهجوم، من خلال الزج برحيم سترلينغ وغابرييل خيسوس.

المساهمون