محرز يُعلنها: أنا الأحق بالكرة الذهبية الأفريقية وهذا سبب رحيلي عن السيتي

13 نوفمبر 2023
محرز توج بثلاثة ألقاب مع السيتي الموسم الماضي (BSR Agency/Getty )
+ الخط -

أكد النجم الجزائري، رياض محرز، أن حصاده في موسم 2022ـ2023 يجعله الأحق بالحصول على الكرة الذهبية الأفريقية لأفضل لاعب، بعدما تُوج بثلاثة ألقاب مهمة مع فريقه السابق مانشستر سيتي الإنكليزي.

وتحدث محرز، في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، سينشر كاملاً يوم الثلاثاء، عن موسمه الماضي الذي كان رائعا، عن فرصه في التتويج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب أفريقي، وسط المنافسة من قبل العديد من النجوم الذين تألقوا في أوروبا.

وقال محرز: "بالنسبة إلى الكرة الذهبية، هناك دائماً محمد صلاح وساديو ماني من المرشحين بلا شك للتتويج مثل كل موسم، ولكن على الصعيد الجماعي كان الموسم صعباً عليهما، أنا فزت بثلاثة ألقاب في الموسم الماضي، وباعتبار المباريات الدولية فقد سجلت 20 هدفاً وصنعت 15 هدفاً، لقد كان موسمي مميزاً ورائعاً".

وتابع: "لقد كنت من أفضل اللاعبين أداءً في الدوري الإنكليزي، وكذلك في كأس الاتحاد، وأقل تأثيراً في دوري الأبطال، وطوال المواسم الماضية، كنت دائماً مؤثراً في هذه البطولة المميزة. لقد سمعت أن هناك من يدفع من أجل أن يحصل ياسين بونو على الجائزة بعد تتويجه بالدوري الأوروبي وتألقه في كأس العالم مع المغرب، ولكن لا شيء يمكن مقارنته بالثلاثية التاريخية التي توجت بها مع السيتي".

كما تطرق رياض محرز إلى رحيله عن مانشستر سيتي، في الميركاتو الصيفي الماضي في صفقة مفاجئة، حيث أشار إلى أنه هو من فضّل الرحيل إلى الأهلي السعودي، بعدما توفرت معطيات جعلته يقرر مغادرة النادي الإنكليزي.

وقال محرز: "كنت قادراً على البقاء مع السيتي، ما زلت مرتبطاً بعقد مع الفريق لمدة موسمين إضافيين، ولكنني اخترت الرحيل عن النادي. لقد كان قراري، لا أحد يضمن أن أحصل على عرض مشابه في المستقبل وبالتالي قرّرت قبول العرض".

وتطرق محرز إلى العديد من الملفات الأخرى وخاصة منها براعته في ترويض الكرة وكذلك المراوغات، حيث أبدى إعجابه بالفرنسي من أصول تونسية، حاتم بن عرفة إضافة إلى نجوم اللعب مثل ليونيل ميسي، وكذلك ياسين براهيمي وآدم وناس. كما أكد النجم الجزائري أن كأس أفريقيا في ساحل العاج ستكون شديدة التنافس ولا أحد يمكنه توقع المفاجآت ولكنه بدا واثقاً من قدرات منتخب بلاده في المسابقة.

المساهمون