محترف مغربي يكشف خطته لحضور مونديال قطر

26 أكتوبر 2022
أبو خلال يقدم مستوى طيباً في الدوري الفرنسي (ثور فيغنر/Getty)
+ الخط -

يُعتبر المحترف المغربي زكريا أبو خلال، واحداً من أبرز لاعبي "أسود الأطلس" المتألقين في الدوري الفرنسي، فصاحب الـ22 عاماً استطاع في ظرفٍ وجيز أن يلفت الأنظار في منافسات بطولة "الليغ 1" بعد تألقه الموسم الماضي، في صفوف ناديه السابق ألكمار الهولندي.

وكشف أبو خلال الذي ينحدر من أب ليبي وأم مغربية، لكنه فضّل اللعب للمنتخب المغربي الأول، لـ"العربي الجديد"، أمس الثلاثاء، أنه يأمل إقناع مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، بمؤهلاته الفنية والبدنية، حتى يتمكّن من التواجد في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وفي هذا الإطار، قال: "الحمد لله لم أجد أي مشاكل في الاندماج في الدوري الفرنسي، فقد شرعت في تعلّم اللغة الفرنسية، وهدفي في الفترة المقبلة هو ضمان التواجد في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر. أعلم مثل باقي لاعبي المنتخب المغربي، أنّ النسخة المقبلة ستكون مختلفة كثيراً عن سابقاتها، لذلك سأحرص على الاجتهاد في التدريبات والمباريات كي أضمن فرصة حمل قميص المنتخب المغربي في الحدث الكروي الكبير الذي ينتظره العالم".

وختم أبو خلال بالقول: "منذ أن التحقت بصفوف المنتخب المغربي وأنا أعبّر عن سعادتي بذلك، وخطتي في الفترة الحالية هي العمل والاجتهاد، وتقديم كلّ المجهودات في الملعب، فبقدر ما أريد النجاح مع نادي تولوز في الدوري الفرنسي أريد أن أكون ضمن الجيل الذي سيحظى بفرصة الوجود في كأس العالم، وهي المنافسة التي يحلم بها أي لاعب".

المساهمون