متى يلعب مبابي مع نادي ريال مدريد؟

02 يوليو 2024
لعب مبابي أمام بولندا في اليورو، 25 يونيو/حزيران 2024 (كاثرين ستينكيستي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- انتقل كيليان مبابي رسميًا إلى ريال مدريد بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، حيث يترقب الجمهور ظهوره الأول مع النادي الإسباني. سيتم تقديمه لوسائل الإعلام في 16 يوليو/تموز بعد يورو 2024، رغم تعرضه لكسر في الأنف والحاجة لجراحة.
- سيرتدي مبابي القميص رقم تسعة إذا استمر لوكا مودريتش مع الفريق، وتطلب إدارة ريال مدريد منه التركيز مع منتخب فرنسا خلال بطولة أمم أوروبا، مع التأكيد على أهمية التحضير للموسم الجديد.
- يساهم وجود ثلاثة لاعبين من ريال مدريد مع منتخب فرنسا في تسهيل اندماج مبابي مع طريقة لعب النادي، استعدادًا للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية في الموسم المقبل، مع التركيز على الدفاع عن لقبي الليغا ودوري أبطال أوروبا.

أصبح النجم الفرنسي كيليان مبابي (25 عاماً) لاعباً في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، رسمياً، بعدما انتهى عقده مع فريقه السابق، باريس سان جيرمان الذي ساهم في حصده الثنائية المحلية الموسم الماضي، وتترقب الجماهير الرياضية موعد خوض اللاعب أول مواجهة له بقميص الملكي.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، الأحد، أن إدارة ريال مدريد وضعت خطة، تمهيداً للظهور الأول للنجم الفرنسي كيليان مبابي، إذ سيقدم إلى وسائل الإعلام العالمية في الـ16 يوليو/ تموز، بعد نهاية بطولة يورو 2024، رغم تعرضه لكسر في أنفه أثناء مشاركته مع منتخب فرنسا في المسابقة القارية، وضرورة خضوعه إلى عملية جراحية. وأكدت الصحيفة أن كيليان مبابي سيرتدي القميص رقم تسعة مع ريال مدريد، في حال قرر الكرواتي لوكا مودريتش الاستمرار في صفوف النادي الملكي موسماً إضافياً، لكن إدارة الريال، بقيادة الرئيس فلورنتينو بيريز، طلبت من المهاجم الفرنسي التركيز حالياً مع منتخب بلاده الذي يشارك في بطولة أمم أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن مشاركة ثلاثي نادي ريال مدريد، إدواردو كامافينغا وفيرلاند ميندي وأوريلين تشواميني، مع منتخب فرنسا، يساعد كيليان مبابي في فهم طريقة عمل النادي الإسباني، والعمل الذي ينتظره قبل انطلاق الموسم المقبل الذي تستعد فيه كتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للمنافسة على جميع الألقاب المحلية والقارية، والدفاع عن لقبي الليغا ودوري أبطال أوروبا، واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن كيليان مبابي يركز على العمل مع منتخب فرنسا في بطولة يورو 2024، لكنه يواصل، في الوقت نفسه، الحديث مع نجوم ريال مدريد، من أجل الاستعداد جيداً للموسم المقبل.

المساهمون