متظاهرون غاضبون يهددون بمنع تنظيم الألعاب الأولمبية 2024

06 يونيو 2023
تواجه أولمبياد باريس 2024 العديد من المشاكل والأزمات (جيكوب بروزيسكي/Getty)
+ الخط -

تعم حالة من الفوضى في الشوارع الفرنسية بسبب مظاهرات مطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية، واستغل المتظاهرون المناسبات الرياضية لكي يعبروا عن آرائهم لدرجة التهديد بمنع تنظيم الألعاب الأولمبية، التي ستقام في باريس 2024.

ووفقا لما نشره راديو "بي إف أم" الفرنسي، الثلاثاء، توجه متظاهرون مطالبون بإلغاء الإصلاحات السياسية في ما يخص قانون التقاعد الجديد نحو مقر تنظيم الألعاب الأولمبية 2024، في العاصمة باريس، وحضروا بأعداد هائلة بعد أن جاؤوا من كل حدب وصوب.

وأكد المصدر ذاته أن المتظاهرين هددوا بمنع تنظيم الألعاب الأولمبية في بلدهم، وهتفوا بعبارات مناهضة مثل: "لا تعديل في قانون التقاعد، لا ألعاب أولمبية"، بينما أشعلوا الألعاب النارية خلال اقتحامهم المقر ومختلف مكاتبه التي تحوي ملفات مهمة.

وتخشى اللجنة المنظمة أن تتطور الاحتجاجات إلى عمليات تخريب من شأنها أن تثير غضب الجمعية الدولية للألعاب الأولمبية، حيث تبقى الهيئة العالمية تراقب الوضع عن كثب، ومن غير المستبعد أن تؤجل الحدث الرياضي لتاريخ لاحق أو تسحبه من فرنسا لتحتضنه دولة أخرى.

وأمسى استغلال المنافسات الرياضية الكبرى سلاحا قويا لدى المتظاهرين، حيث يحرصون على التعبير عن غضبهم من خلال تنظيم مظاهرات تتحول عادة إلى أعمال شغب، أو أعمال فردية عبر اقتحام ميادين الملاعب أو وضع لافتات تحمل عبارات سياسية واجتماعية تطالب بالتغيير.

المساهمون