مبابي يستفز الفرنسيين.. سهرة في السويد أثناء مباراة منتخب بلاده

11 أكتوبر 2024
مبابي في ملعب فولكسبارك في 5 يوليو 2024 في هامبورغ (موريس فان ستين/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أثار كيليان مبابي جدلاً في فرنسا بعد ظهوره في علبة ليلية بالسويد أثناء مباراة منتخب بلاده في دوري الأمم الأوروبية، مما أغضب الجماهير التي توقعت دعمه للمنتخب.
- اتفق مبابي مع المدرب ديشان على عدم المشاركة في المعسكر بسبب إصابة، لكنه اختار السفر إلى السويد، مما أثار تساؤلات حول التزامه كقائد للمنتخب.
- دافع ديشان عن مبابي، موضحاً أن اللاعب كان بحاجة للراحة، وأن ريال مدريد لم يضغط لاستبعاده، مما يعكس تعقيدات التزاماته مع النادي والمنتخب.

أثار نجم ريال مدريد الإسباني، وقائد منتخب فرنسا لكرة القدم، كيليان مبابي (25 عاماً)، جدلاً كبيراً في فرنسا، خلال الساعات الأخيرة، بعد انتشار صور تُظهر وجوده في علبة ليلية في السويد، خلال خوض منتخب بلاده مباراة ضمن الجولة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية، مساء أمس الخميس، وهو أمر أثار غضب الفرنسيين، نظراً إلى أن مبابي كان يفترض به تدعيم رفاقه في المنتخب، لتعويض البداية الفاشلة، بعد الخسارة أمام إيطاليا في الجولة الأولى بنتيجة (1ـ3) أمام جماهيرهم، الشهر الماضي.

وأكدت صحيفة ويست فرانس الفرنسية، اليوم الجمعة، أن مبابي شُوهد في علبة ليلية، خلال إقامة المباراة التي غاب عنها، إذ اتفق مع المدرب ديديه ديشان على عدم المشاركة في المعسكر الحالي، بما أنه كان يُعاني مخلفات إصابة، ومِن ثمّ قرّر البقاء مع فريقه الإسباني لمواصلة العلاج والتعافي، ليكون جاهزاً بشكل كامل في الفترة المقبلة، كما أكدت صحيفة افتونبلاديت السويدية، وجود النجم الفرنسي في العاصمة استوكهولم، مساء الخميس، بعدما التقى عدداً من الأشخاص، وقد جرى تداول بعض الصور على منصّات التواصل الاجتماعي، التي لا تظهر وجه مبابي بشكل كامل.

وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن تصرّف مبابي الأخير كان غريباً، نظراً إلى أنّه طلب من المدرب إعفاءه من المعسكر الحالي، كي يستعيد عافيته، ويواصل التدريب مع فريقه، غير أنّه خيّر السفر إلى السويد وعدم متابعة مباراة المنتخب الفرنسي، وهو تصرّف لا يتماشى مع دوره الرمزي، باعتباره يحمل شارة القيادة منذ العام الماضي، ومِن ثمّ كان عليه التصرف بطريقة أفضل لتفادي الجدل، واحتراماً لدوره الجديد وقيمته في كرة القدم الفرنسية.

وكان مبابي قد أحدث جدلاً قوياً في فرنسا، خلال الأيام الماضية، بعد أن غاب عن قائمة منتخب فرنسا، التي كشف عنها المدرب ديديه ديشان، غير أنه بعد ذلك بساعات كان أساسياً في تشكيلة النادي الملكي بالدوري الإسباني، وهو أمر دفع ديشان إلى الدفاع عن موقفه، مُعتبراً أن اللاعب لم يرفض دعم منتخب بلاده، غير أنه في حاجة إلى الراحة، وأن إدارة الريال لم تضغط بغرض استبعاده من القائمة.

المساهمون