ما هي مدة الغياب المتوقعة للعراقي أيمن حسين عن الملاعب بعد إصابته الأخيرة؟

07 سبتمبر 2024
أيمن حسين خلال مواجهة عُمان، 5 سبتمبر 2024 (إسماعيل عدنان/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- سيغيب نجم منتخب العراق، أيمن حسين، لمدة 45 يوماً بعد خضوعه لعملية جراحية إثر نزيف في القلب، مما يعني غيابه عن مباريات مهمة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.
- نُقل أيمن حسين إلى الكويت لاستكمال العلاج برفقة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم والسفير العراقي، وسيكون تحت الرعاية الطبية لمدة ثلاثة أيام.
- وجه مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، والعديد من نجوم كرة القدم رسائل دعم لأيمان حسين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، متمنين له الشفاء العاجل.

سيغيب نجم منتخب العراق، أيمن حسين (28 عاماً)، لمدة طويلة عن الملاعب، بعد خضوعه لعملية جراحية، إثر تعرّضه لنزيف في القلب، وذلك بعد المواجهة، التي جمعت، أول أمس الخميس، منتخب "أسود الرافدين" بنظيره العُماني، وانتهت بفوز الأول بهدف نظيف، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

وكشف مصدر في الاتحاد العراقي لكرة القدم، في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، أنّ أيمن حسين سيحتاج لراحة مدتها 45 يوماً، قبل العودة إلى التدريبات، مما يعني غيابه عن مواجهة الكويت المقررة يوم الثلاثاء المقبل، إضافة لمباراتي الجولتين الثالثة والرابعة، المقررتين في 10 و15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ضد فلسطين وكوريا الجنوبية على التوالي، على أقل تقدير.

وفي وقت سابق، نُقل أيمن حسين إلى دولة الكويت بغرض استكمال العلاج، رفقة رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، والسفير العراقي في الكويت، المنهل الصافي، إذ سيكون تحت الرعاية الطبية لمدة ثلاثة أيام، قبل المغادرة.

رسالة دعم إلى أيمن حسين من كاساس والتعمري

ووجه مدرب المنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس (50 عاماً)، عبر حسابه على "إنستغرام"، رسالة دعم إلى أيمن حسين، بعد تعرّضه للإصابة.

وكتب كاساس، في منشوره: "أيمن حسين سنشتاق لك... نراك قريباً". من جهتهم، حرص العديد من نجوم كرة القدم العراقيين والعرب، على دعم اللاعب، بعد الإصابة التي تعرّض لها، وعلى رأسهم نجم منتخب الأردن، ونادي مونبلييه الفرنسي، موسى التعمري (27 عاماً)، الذي علّق على صورة لمهاجم منتخب العراق وهو في المستشفى، حيث كتب: "ألف سلامة لك أيها الغالي.. ستعود أقوى من الأول".

المساهمون