ديشان ومستقبله مع منتخب فرنسا.. سؤال يُجيب عنه رئيس الاتحاد

07 سبتمبر 2024
ديشان في بارك دي برانس في باريس في 6 سبتمبر 2024 (فرانك فيف/ Getty)
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فيليب ديالو، أن المدرب ديدييه ديشان ليس مهدداً بالإقالة من تدريب المنتخب الفرنسي، مُعتبراً أن الأمر لم تتم مناقشته أصلاً، ومِن ثمّ فإن الموضوع غير مطروح، ولا توجد نيّة لدى الاتحاد في إقالته، قبل نهاية عقده، الذي تم تمديده بعد نهائيات كأس العالم 2022، حتى نهاية كأس العالم 2026.

ونقل موقع فوتبول ناسيونال الفرنسي، اليوم السبت، تصريحات فليب ديالو، وذلك عقب الخسارة المفاجئة، التي انقاد إليها المنتخب الفرنسي أمام منتخب إيطاليا، في ملعب بارك دي برانس في باريس، بنتيجة (3ـ1)، في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، إذ تجدد النقاش بخصوص استمرار ديشان مدرباً للمنتخب الفرنسي.

وقال ديالو، في تصريحاته بخصوص مستقبل المدرب ديشان مع المنتخب الفرنسي: "ديشان مرتبط بعقد حتى عام 2026، لذا فإن السؤال لا يُطرح الآن. نحن نتفق مع المدرب في الرغبة بإعطاء دفع جديد للمنتخب الفرنسي. كما أنني أعتقد أنه سيستخدم دوري الأمم الأوروبية للتحضير لهدفنا الرئيس، كأس العالم 2026، نحن نبني الفريق حتى يتمكن المنتخب من المشاركة في كأس العالم المقبلة، والمنافسة على اللقب".

ويُواجه ديشان انتقادات قوية، بسبب تراجع نتائج المنتخب الفرنسي في المباريات الأخيرة، إذ لم يقدم مستوى جيداً في بطولة أمم أوروبا الأخيرة بألمانيا، رغم وصوله إلى الدور نصف النهائي، كما أنّ المدرب يواجه انتقادات بسبب بعض الاختيارات، ومنها تمسكه بالاعتماد على بعض الأسماء، مثل أنطوان غريزمان ولاعبين آخرين، رغم بروز جيل جديد من اللاعبين في الأشهر الماضية، كما أن عدداً من الجماهير ترغب في مشاهدة زين الدين زيدان مدرباً لمنتخب فرنسا، بعد النجاحات، التي حققها مع ريال مدريد الإسباني.

المساهمون