ما هي فرص شفيونتيك لاستعادة صدارة التصنيف العالمي مجدداً من سابالينكا؟

05 نوفمبر 2023
منافسة مثيرة بين شفيونتيك وسابالينكا (آتور ويداك/Getty)
+ الخط -

أوقفت الأمطار مباراة الدور نصف النهائي للجولة الختامية للاعبات التنس المحترفات المقامة في "كانكون" بالمكسيك، بين البولندية إيغا شفيونتيك، والبيلاروسية أرينا سابالينكا، حيث من المنتظر أن تتواصل المواجهة بين المصنفتين الأولى والثانية عالميا فجر الاثنين.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأحد، أن شفيونتيك تحتاج لفرضية وحيدة لاستعادة صدارتها للترتيب العالمي مجددا من سابالينكا، وهي الفوز بلقب البطولة.

وتمتلك البيلاروسية فرضيتين اثنتين لإنهاء الموسم في صدارة التصنيف، الأولى هي فوزها في مباراة الدور نصف النهائي، وبلوغها المواجهة النهائية، وهو ما يكفيها للبقاء بالصدارة، أما الفرضية الثانية فهي هزيمتها في مواجهة نصف النهائي، مقابل عدم فوز البولندية بلقب المسابقة.

وتتصدر أرينا التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات برصيد 9050 نقطة، بينما تلاحها إيغا في المركز الثاني برصيد 8545 نقطة، أي أن الفارق بينهما يصل إلى 504 نقاط.

يذكر أن لاعبة الولايات المتحدة الأميركية جيسيكا بيغولا، صاحبة المركز الخامس في التصنيف العالمي، ستكون المنافسة الأولى في المواجهة النهائية، إثر انتصارها في نصف النهائي على مواطنتها كوكو غوف المصنفة الثالثة عالميا بمجموعتين من دون رد.

المساهمون