ما هي الأرقام القياسية التي يمكن لفيدرر تحطيمها في عام 2021؟

04 مايو 2021
فيدرر قادر على حصد مزيد الأرقام القياسية (Getty)
+ الخط -

تلقّى عشاق التنس في العالم قرار السويسري رودجر فيدرر المشاركة في دورة رولان غاروس التي ستقام في باريس نهاية الشهر المقبل بترحاب كبير للغاية. ويملك هذا اللاعب قاعدة جماهيرية كبيرة عبر العالم، تجعل من حضوره في أية بطولة حدثاً مهماً. ومع اقتراب مسيرة هذا اللاعب من نهايتها نتيجة تقدمه في السن وتعرّضه إلى عديد منت الإصابات، فإنه ما زال قادرا على تحقيق أرقام قياسية التي يمكن الوصول إليها في عام 2021.

واستعرض موقع "تنيس وورلد" الإمكانات المتاحة أمام السويسري، من أجل تدعيم حضوره على الصعيد العالمي، عبر تحقيق أرقام قياسية جديدة تعزز مكانته، كواحد من أعظم الرياضيين على مرّ التاريخ في عالم الكرة الصفراء.

ويمكن لفيدرر أن يعادل أو يتجاوز الرقم القياسي في عدد الأدوار النهائية، الذي يملكه الأميركي جيمي كونور برصيد 164 نهائيا فاز في 109 منها، أما فيدرر فقد بلغ الأدوار النهائية في 157 مناسبة وتوّج في 103 بطولة.

أمّا الرقم الثاني فهو خوض أكبر عدد من المجموعات على مرّ التاريخ، إذ خاض كونور 1557 مجموعة انتصر في 1274 منها، بينما لعب فيدرر 1513 مجموعة وانتصر في 1242.

 

ويسعى نجم التنس السويسري إلى التتويج بإحدى دورات "غراند سلام" ما سيجعل منه أكبر لاعب في التاريخ، يتوّج في إحدى الدورات الكبرى، متفوقاً على كين روزوال.

أما الرقم الآخر الذي قد يحطمه فيدرر، في حالة فوزه في إحدى الدورات الكبرى، فهو تحطيم الرقم القياسي في المدّة الفاصلة بين التتويج بأول "غراند سلام" وآخر لقب في هذه النوعية من البطولات، وهذا الرقم ملك الإسباني نادال، الذي توّج برولان غاروس في 2005 وكذلك في 2020، بينما توج فيدرر ببطولة ويمبلدون في 2003 وتتويجه هذا العام بأية بطولة كبرى يعني تجاوز نادال.

المساهمون