ما علاقة الضرائب الإسبانية برحيل بنزيمة عن الريال؟

14 يونيو 2023
أصبح بنزيمة لاعباً مع نادي الاتحاد السعودي (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

قرر النجم الفرنسي، كريم بنزيمة، إنهاء رحلته مع نادي ريال مدريد الإسباني بشكل رسمي، بعدما قبل الانتقال إلى فريق الاتحاد السعودي، مقابل حصوله على 100 مليون يورو لكل موسمين، بالإضافة إلى 20 مليون يورو، نتيجة عمله كسفير لترشيح ملف السعودية لمونديال 2030.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، الإسبانية، الأربعاء، فإن كريم بنزيمة سيقوم بدفع الضرائب عن المبالغ التي يحصل عليها من فريقه الجديد للسعودية، لكنه سيواصل في الوقت ذاته دفع الضرائب لإسبانيا، رغم رحيله عن ريال مدريد.

وأوضحت أن القانون الإسباني لديه بند يطلق عليه "ضريبة الخروج"، وتفرض على ما بين 19 و28 بالمئة على الأرباح، التي يحصل عليها من يغادر منطقة الاتحاد الأوروبي، التي أقام فيها لمدة 10 سنوات متواصلة، ما يعني أن على بنزيمة مواصلة دفعه الأموال لمصلحة الضرائب الإسبانية.

وتابعت أن استمرار النجم الفرنسي كريم بنزيمة بدفع الضرائب في إسبانيا، يعود إلى عقود رعاية وقع عليها في المملكة مع عدد من الشركات المحلية، وامتلاكه لعدد من العقارات في العاصمة مدريد منذ انضمامه إلى فريقه السابق الريال في صيف عام 2009.

كما واختتمت بأن بنزيمة قرر الاحتفاظ بأصول أمواله في إسبانيا، وهو ما يجعله مجبراً على دفع الأموال لمصلحة الضرائب، التي ستواصل الاستفادة مالياً من النجم الفرنسي، رغم رحيله إلى نادي الاتحاد السعودي.

المساهمون