ما سرّ الضمادة البيضاء التي يرتديها بنزيمة في يده اليمنى؟

18 أكتوبر 2022
النجم الفرنسي كريم بنزيمة (بوراك اكبولوت/أناضول)
+ الخط -

توّج كريم بنزيمة، نجم منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد الإسباني، الإثنين، بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وذلك بعدما قاد فريقه لتحقيق الثنائية، بإحراز لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

واعتاد مشجعو نادي ريال مدريد على رؤية بنزيمة يحتفل بأهدافه التي يسجلها في شباك الخصوم، وهو يرفع يده اليمنى تلفها ضمادة بيضاء، إذ أشارت بعض التقارير إلى أنه يتفاءل بها وبات يعتبرها تميمة حظ، جعلته من أفضل لاعبي العالم منذ ارتدائها.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الثلاثاء، أن سببا طبيا دفع نجم أولمبيك ليون الفرنسي السابق إلى لف يده بالضمادة من أجل حماية إصبعه المكسور منذ ما يقارب الأربع سنوات.

وأضاف التقرير أن بنزيمة تعرّض لكسر في إصبع يده اليمنى الصغير، بعد اصطدامه بالمدافع مارك بارترا، خلال مباراة النادي الملكي ضد ريال بيتيس في الدوري الإسباني، شهر يناير/كانون الثاني عام 2019، ولكنه لم يجر العملية الجراحية المطلوبة منه لضيق الوقت، إذ كانت ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين، وهو ما رفضه، ليواصل المشاركة مع فريقه بارتداء الضمادة.

وبعد نهاية الموسم، أجرى بنزيمة عملية جراحية وخضع لفترة إعادة تأهيل ليكون متاحا للموسم التالي، ولكنها لم تكن كافية، ليتعرض المهاجم البالغ من العمر 34 عاماً لإصابة أخرى، دفعته لارتداء الضمادة بشكل دائم، بسبب عدم منح إصبعه الوقت الكافي للشفاء.

المساهمون