ما حقيقة اعتزال ثلاثي منتخب تونس المساكني وساسي ومعلول؟

04 يناير 2023
قدم المنتخب التونسي مستوى كبيرا في مونديال قطر (Getty)
+ الخط -

منذ نهاية مغامرة منتخب تونس في بطولة كأس العالم 2022، انتشر عدد من الأخبار في الشارع الرياضي في البلاد، والتي تُشير إلى اتخاذ بعض اللاعبين قرار الاعتزال الدولي.

وحامت الشكوك حول مستقبل الثلاثي علي معلول وفرجاني ساسي ويوسف المساكني، وإمكانية الاقتداء بزميلهم وهبي الخزري الذي أعلن بشكل رسمي وضع حد لمسيرته الدولية مع المنتخب التونسي، التي دامت قرابة 10 سنوات.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب تونس، في حديث مع "العربي الجديد"، الأربعاء، أن هذا الثلاثي لم يخبر المدرب جلال القادري بأي قرار من هذا النوع، ولم يعبروا عن نيّتهم في اعتزال اللعب مع المنتخب، رغم الخيبة التي مُني بها "نسور قرطاج" في المونديال.

ويفيد المصدر نفسه بأن فرجاني لم يتأثر بحملة الانتقادات التي تعرّض لها بعد الهزيمة ضد أستراليا وكان متحمساً للمشاركة في اللقاء الختامي ضد فرنسا، بينما عبّر نجم فريق الأهلي المصري، علي معلول، في حديث مع القادري، عن استغرابه من الشائعات التي ادعت أنه غاضب من المدرب.

وأكد معلول للقادري أنه يكنّ له كل الاحترام، رغم عدم مشاركته كأساسي في المباراتين الأوليين ضد الدنمارك وأستراليا، مشيراً إلى أنه يريد البقاء مع المنتخب التونسي في كل الأوقات.

ومن جهته، لم يصدر المساكني أي موقف تجاه مستقبله مع المنتخب التونسي، وكان سعيداً بمشاركته الأولى في بطولة كأس العالم، وعلى الأغلب سيواصل القائد حضوره الدولي مع المنتخب.