ما العقوبات التي تنتظر الوحدات بعد قرار الانسحاب من الدوري الأردني؟

26 أكتوبر 2022
ترقبٌ كبير في الشارع الكروي الأردني (فايز نور الدين/فرانس برس)
+ الخط -

أعلن نادي الوحدات، الثلاثاء، الانسحاب من مسابقة الدوري الأردني للمحترفين، في أعقاب قرار اتحاد كرة القدم المحلي، نقل مباراة الفريق الحاسمة أمام الفيصلي في الجولة قبل الأخيرة من دوري المحترفين من استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة بالعاصمة عمان، إلى استاد الحسن بمدينة إربد.

ويترقب الجميع ما ستؤول إليه الأحداث التي تسارعت بشكل دراماتيكي، خاصة في ظل الشحن الكبير الذي انتشر بين جماهير الفريقين في مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل سباق المنافسة المثير على لقب الدوري هذا الموسم، والفارق النقاطي الضئيل بين العملاقين.

وتشير اللائحة التأديبية في اتحاد كرة القدم إلى إجراءات عدة ينتظر أن تواجه فريق الوحدات بعد أن قرر الانسحاب من بطولة دوري المحترفين.

ووفقاً للمادة 41 من اللائحة؛ فإن قرار الوحدات بالانسحاب سيؤدي إلى هبوطه للدرجة الأدنى من التي يلعب فيها، وشطب كافة نتائجه في الموسم الحالي من المسابقة، مع عقوبة مالية تبلغ قيمتها 100 ألف دينار أردني (70 ألف دولار).

كما وتشير اللائحة، إلى أن الفريق المنسحب لن يحظى بنصيبه من ريع بيع تذاكر المباراة، علما بأن المباراة كانت مفترضة على أرضه، حيث يحظى بنسبة 75 % من سعة المدرجات، مقابل 25 % للفريق المنافس.

ويحق للاتحاد توقيع عقوبات على الفريق المنسحب في الموسم المقبل، مثل حرمانه من جمهوره في المباريات التي تقام على ملعبه، كما تشير اللائحة إلى أن الوحدات لن تتأثر مشاركته في بطولة كأس الأردن، نتيجة قرار انسحابه من الدوري، حيث تأهل للدور نصف النهائي قبل أيام بعد فوزه تحديداً على غريمه التقليدي الفيصلي في استاد القويسمة، في لقاء أقيم بدون جماهير لقرارات أمنية.

المساهمون