ما الذي جرى بين صلاح وغوارديولا بعد قمة البريميرليغ؟ لقطة تثير التساؤلات

16 أكتوبر 2022
صلاح سجل هدف الانتصار باللقاء (مات مكنولتي/Getty)
+ الخط -

خطف النجم المصري محمد صلاح الأضواء في قمة البريميرليغ التي حسمها لمصلحة فريقه ليفربول بهدف، على حساب الغريم التقليدي مانشستر سيتي، الأحد، في الجولة الـ11 من عمر اللقاء.

ونصب قائد منتخب "الفراعنة"، نفسه نجما للمواجهة بعد أن سجل هدف الانتصار باللقاء، والذي أعاد فريقه للمنافسة مجددا، من خلال التواجد في المركز الثامن، برصيد 13 نقطة، بعد أن كان في الترتيب الـ12 قبل اللقاء.

وبعد صافرة النهاية، شهد اللقاء لقطة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تلك التي جمعت النجم المصري، بالمدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا، لكن ما الذي حصل بينهما؟

إشادة بما قدمه باللقاء؟

وربما حاول بيب الإشادة بأداء منافسه، خصوصا بعد الدور الكبير والمستوى المميز الذي قدمه صلاح باللقاء، لكن المدير الفني السابق لبرشلونة، تجمعه على ما يبدو علاقة مميزة مع الهداف المصري، كونه يحرص على الذهاب لتحيته في أغلب المواجهات التي جمعت السيتي بغربمه التقليدي ليفربول.

رغبة في ضم هداف البريميرليغ؟

ربما حاول بيب، فتح باب استقدام النجم المصري إلى صفوف مانشستر سيتي في الميركاتو الشتوي أو حتى الانتقالات الصيفية، خصوصا بعد الإشادات التي تطرق بها لصلاح في أكثر من مناسبة، وأبرزها تلك التي وصف بها النجم المصري، باللاعب "الاستثنائي"، وأضاف في تصريح صحافي سابق: "لن أقول أي شيء جديد كلنا نعلم ذلك، محمد صلاح لاعب استثنائي، هو بمثابة تهديد لا يصدق".

هل الظروف مناسبة لضم صلاح؟ 

رغم الانتصار الأخير على مستوى الدوري ودوري الأبطال، لكن يعيش ليفربول أسوأ لحظاته في "فترة كلوب"، وفي بداية الموسم كان أداء اللاعب مخيباً للآمال، والآن وصل لهدفه رقم 9، وقدّم أربع تمريرات حاسمة، في جميع المسابقات، لكن اللاعب الذي وقّع أخيراً عقداً حتى 2025، براتب كبير يصل إلى 420 ألف دولار في الأسبوع، لم يعد نجما غير قابل للمساس مثل ما كان سابقا، خصوصا في ظل رغبة النادي بتجديد دمائه، للعودة للمنافسة من جديد على الألقاب.

المساهمون