مانشستر يونايتد يتسلح بثورته لإيقاف قطار أرسنال في "البريميرليغ"

04 سبتمبر 2022
يريد اليونايتد إيقاف انطلاقة أرسنال القوية في البريميرليغ (كاثرين ليفل/ Getty)
+ الخط -

تترقب الجماهير الرياضية العالمية، الأحد، مواجهة قمة الأسبوع السادس من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي ستجمع بين نادي مانشستر يونايتد وضيفه فريق أرسنال، على ملعب "أولد ترافورد".

ويدخل أرسنال المباراة بثلاثة أهداف رئيسية، أولها المحافظة على صدارة ترتيب البريميرليغ، بعد بداية نارية وغير متوقعة، بتحقيقه 5 انتصارات من ضمن 5 مباريات لعبها، ما جعله يحصد 15 نقطة في جدول الترتيب العام.

كما يبحث "المدفعجية" أيضاً عن مواصلة هذه السلسلة الإيجابية، حتى يحافظ الفريق على الروح المعنوية المرتفعة للاعبين، أما الهدف الثالث الذي يدخل به "الغانرز" هذه المواجهة فهو إيقاف ثورة اليونايتد، الذي حصد ثلاثة انتصارات في مبارياته الثلاثة الأخيرة، عقب البداية السيئة في الأسبوعين الأول والثاني، اللذين انقاد فيهما الفريق للهزيمة.

ولا تزال مشاركة ثلاثي "الغانرز"؛ الحارس آرون رامسديل ولاعب الوسط مارتين أوديغارد والمدافع أولكسندر زينتشنكو، غير مؤكدة في المباراة بسبب إصابات مختلفة، بينما تأكد غياب النجم المصري محمد النني عن المواجهة لنفس السبب.

وفي الجهة المقابلة، يبدو أن المدير الفني الهولندي إيريك تين هاغ قد وجد التشكيل المثالي، لا سيما على مستوى الخط الخلفي، الذي كان يمثل صداعاً كبيراً له، وهو ما جعل حارس مرماه الإسباني ديفيد دي خيا يحافظ على نظافة شباكه في مباراتين قويتين ضد ساوثهامبتون وليستر سيتي.

واتخذ المدرب الهولندي عدة قرارات مهمة، أبرزها إبقاء قلب الدفاع هاري ماغواير على بنك البدلاء، رفقة نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح يشارك في الدقائق الأخيرة فقط من المواجهات التي خاضها مانشستر يونايتد.

ورغم أن تين هاغ حافظ في المباراتين الأخيرتين على نفس التشكيل، إلا أنه قد يلجأ في مواجهة "المدفعجية" لبعض التغييرات، خصوصاً أنه يخوض المباراة الثالثة في ظرف أسبوع، وقد يكون أهم هذه التغييرات دخول اللاعب الجديد كاسيميرو منذ باية المباراة لأول مرة منذ التعاقد معه قادماً من ريال مدريد الإسباني.

وسيتواصل غياب أنتوني مارسيال المصاب عن المباريات، بينما لا تزال مشاركة آرون وان بيساكا ولوك شاو في المباراة، بالإضافة إلى الجناح البرازيلي أنتوني، القادم من أياكس أمستردام الهولندي، غير مؤكدة.

المساهمون