مانشستر سيتي يواجه توتنهام: 5 معلومات عن قمة "البريمييرليغ"

03 ديسمبر 2023
يسعى مانشستر سيتي لتحقيق الانتصار على ضيفه توتنهام (كولي نوت/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، الأحد، إلى استاد "الاتحاد"، من أجل متابعة قمة مواجهات الأسبوع الـ14 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي ستجمع بين نادي مانشستر سيتي وضيفه العنيد فريق توتنهام.

وقبل انطلاق المواجهة التي ستجمع بين نادي مانشستر سيتي وضيفه العنيد فريق توتنهام في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القدس المحتلة، نستعرض في هذا التقرير 5 معلومات عن قمة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

معلومات حول قمة "البريمييرليغ"

تعرض نادي مانشستر سيتي للخسارة في مواجهتين فقط من آخر 13 مباراة على استاد "الاتحاد" في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمام توتنهام، حيث كانت الهزيمة الأولى بهدفين مقابل هدف في شهر فبراير /شباط عام 2016، والثانية أيضاً في شهر فبراير عام 2022 بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما حققت كتيبة المدرب بيب غوارديولا 9 انتصارات وتعادلين.

بدوره، حقق نادي توتنهام الانتصار في 5 مواجهات من أصل 7 مباريات أخيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي (خسر مباراتين على أرضه)، لكن يبقى استاد "الاتحاد" مشكلة بالنسبة للفريق اللندني في منافسات "البريمييرليغ".

ومنذ تولي بيب غوارديولا مهامه في الجهاز الفني لنادي مانشستر سيتي عام 2016، خسرت تشكيلته أمام توتنهام في 6 مناسبات، حيث يطارد هذا الرقم السلبي المدرب الإسباني الذي تلقت شباك حارسه 19 هدفاً خلال هذه المواجهات.

كما فشل فريق مانشستر سيتي في تحقيق الفوز بآخر 4 من آخر 7 مواجهات في الدوري الإنكليزي الممتاز (انتصر في 3 مناسبات وتعادل مرتين وخسر مباراتين)، وهو نفس العدد الذي حققه في 26 مواجهة سابقة له (فاز في 22 مرة، وتعادل في مناسبتين وخسر مواجهتين). تعادل السيتي في آخر مواجهتين له، ولم يتعادل في 3 مباريات متتالية منذ شهري مارس/آذار وإبريل/نيسان عام 2017 في الموسم الأول لبيب غوارديولا.

أما فريق توتنهام فخسر في آخر 3 مواجهات في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ سبق له أن حافظ على سجل خال من الخسارة في 11 مباراة متتالية (فاز في 9 مناسبات وتعادل مرتين)، ولم يتعرض النادي "اللندني" لسلسلة من الخسارات المتتالية منذ خسارته 6 مرات في شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني عام 2004.

المساهمون