ماركيز لن يعود بطلاً مثل السابق لهذه الأسباب

17 اغسطس 2022
ماركيز لن يكون قادراً على السيطرة على السباقات (فاليريو أوريغو/Getty)
+ الخط -

يواصل الإسباني، مارك ماركيز، دراج فريق هوندا، الاستعداد للعودة إلى المسابقات الرسمية، ومحاولة المشاركة في بعض جولات بطولة العالم لـ"الموتوجي بي"، بعد غيابه عن السباقات الأخيرة.

وكان الدراج الإسباني، بطل العالم سابقاً، قد تعرّض في بداية الموسم لحادث أجبره على الخضوع لتدخل جراحي في كتفه، كذلك فإنّه غاب عن آخر السباقات، وبالتالي تلاشت آماله في التتويج ببطولة العالم.

وكشف موقع "paddock-gp"، الفرنسي، المختص بعالم "موتوجي بي"، عن أن السائق الإسباني لن يكون قادراً على الظهور بمستواه السابق الذي سمح له بأن يسيطر على بطولة العالم، ويحقق الأرقام القياسية في هذا الاختصاص.

وأكد الموقع أن المختصين في عالم الدراجات يدركون جيداً أن أسطورة سباقات "موتو جي بي"، لن يقدر على منافسة الجيل الجديد الذي بدأ يسيطر على السباقات، لأن التتويج ببطولة العالم يحتاج إلى المحافظة على المستوى نفسه طوال الموسم، وهو أمر صعب.

وأضاف أن هناك حقيقة قاسية يخفيها البعض عن الإسباني، وهو أنه خسر الكثير من قدراته، مؤكداً أن الإيطاليين الذين يعتبرون من أكبر المختصين في هذه السباقات، يعترفون بذلك، ويثقون بأن مرحلة ماركيز قد انتهت.

وأشار الموقع إلى أن الإسباني أكد بنفسه أنّه من دون التدخل الجراحي الرابع الذي عرفته مسيرته، لم يكن بمقدوره أن يقود الدراجة مجدداً، وهو ما يؤكد أنّه سيكون بعيداً عن مستواه العالمي الذي جعله يتغلب على نجوم السباقات ويتوج ببطولة العالم في عديد المناسبات.

ونشر الإسباني في الأيام الماضية مقاطع فيديو تظهره وهو يطبق برنامجاً تأهيلياً يساعده على التعافي بعد التدخل الجراحي الأخير، دون أن يقع تحديد موعد رسمي لمشاركته مجدداً في جولات بطولة العالم.

المساهمون